المصري يتهم التيار الانقلابي في فتح باستهداف قادة وكوادر حماس

غزة-دنيا الوطن

أشار النائب مشير المصري، أمين سر كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بأصابع الاتهام إلى التيار الانقلابي في حركة "فتح"، بشأن السعي إلى جر الساحة الفلسطينية إلى الفوضى.

وقال المصري: "إن التصريحات التي يدلي بها التيار الانقلابي في حركة فتح، تهدف إلى خلق حالة من الفوضى والانقلاب على الحكومة الفلسطينية"، معتبراً اغتيال واختطاف والاعتداء على قادة حركة "حماس" ونوابها في المجلس التشريعي "ناتج عن سياسة التحريض والتشهير التي خرج بها عدد من قادة ونواب حركة فتح ضد الحكومة الفلسطينية".

ولفت النائب الفلسطيني الانتباه إلى أن كل "التصريحات التحريضية جاءت متزامنة مع تصريحات قادة فتح، التي أعلنوا فيها فشل الحوار حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية"، معتبراً أنها جاءت بهدف "إعادة حالة الفوضى والانفلات الأمني في الساحة الفلسطينية، وذلك عبر المسيرات المسلحة".

وشدد المصري على أن هذه الاعتداءات "استمرار لنفس السياسة التي يقوم بها هذا التيار بالاعتداء على ممثلي الشعب الفلسطيني، في الضفة الغربية وغزة"، مطالباً رئاسة السلطة والحكومة ووزير الداخلية بتحمل مسؤولياتهم لوقف مثل هذه الاعتداءات، وقال: "نؤكد رفضنا التسلق على دماء الأبرياء، والضحايا والمتاجرة بها واستغلالها واستثمارها لأهداف سياسية".

وكان مسلحون قد اغتالوا صباح اليوم الأربعاء قاض فلسطيني، وهو أحد القادة الميدانيين في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في خان يونس (جنوب قطاع غزة).

التعليقات