تعرف على نتائج مسابقة (لكزس) لعام 2023

تعرف على نتائج مسابقة (لكزس) لعام 2023
LEXUS

التوقع والابتكار والتأثير.. المبادئ الثلاثة الرئيسية التي اعتمدت عليها المسابقة التي أطلقتها شركة السيارات اليابانية (لكزس)، والتي وصلت إلى دورتها الحادية عشر لهاذا العام، وتهدف إلى اكتشاف قدرات الجيل الجديد من المصممين والمبتكرين.

وتشكلت لجنة تحكيم لهذا العام، بناء على توصيات من شركة السيارات اليابانية( لكزس) والتي تعتبر الإبن الياباني لشركة السيارات العالمية (تويوتا)، المؤلفة من:

اقرأ أيضا.. سيارة تويوتا تتربع على عرش فئة (هاتشباك)2023 بمحرك هجين

باولا أنتونيلي المؤلفة والمحررة والمهندسة المعمارية، تشغل حاليًا منصب كبير أمناء قسم الهندسة المعمارية والتصميم، وكذلك مديرة البحث والتطوير في متحف الفن الحديث.

لجنة تحكيم مسابقة لكزس للسيارات 2023

كريم راشد مصمم صناعي مصري، تشمل تصميماته السلع الفاخرة والأثاث والإضاءة وتصميم الأسطح وهوية العلامة التجارية والتغليف، وصنفته مجلة (تايم) بأنه: "أشهر مصمم صناعي في كل الأميركتين" و "أمير البلاستيك".

سيمون همفريزمصمم معماري، صمم مجموعة واسعة من المشاريع الدولية بما في ذلك المباني المتخصصة لمرض التوحد، ويقدم خدمات استشارية للتصميمات المعمارية.

وشارك في المسابقة ما يقارب 63 دولة حول العالم، بمجمل مشاركين وصل 2068 مشارك، ولكن حصد الجائزة أربعة متسابقين فقط، والذين عملوا على دمج الأفكار الإبداعية مع المبادئ الثلاثة الأساسية للعلامة التجارية لشركة السيارة(لكزس)، والتركيز على توقع التحديات العالمية التي ستواجه المجتمعات، لصناعة مستقبل مستدام، وفق ما أوردته صحيفة (أرابز أوتو).



وتمثلت المشاريع الفائزة بالتالي:

مسكن (Fog-X) متنقل قابل للتوسعة، يلتقط الضباب ويحوله إلى مياه شرب، من تصميم (Pavels Hedström).

 
مسكن Fog-X


  مرطب للهواء مصنوع من السيراميك المعاد تدويره ومطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد( Print Clay Humidifier) من تصميم (Jiaming Liu) .

 
Print Clay Humidifier


 بازل ثلاثية الأبعاد (Touch the Valley) تساعد ضعاف البصر على التعرف وإدراك البيئة المادية من حولهم من خلال اللمس، من تصميم(Temporary Office)

Touch the Valley


حقيبة ملابس ( Zero Bag ) التي تذوب في الماء وتعمل كمنظف يمكنها إزالة أي مواد كيميائية من الملابس.

Zero Bag


شاهد بالفيديو منافسة سيارة (LX600 LEXUS ) 2023 


 

التعليقات