سيارة تويوتا تتربع على عرش فئة (هاتشباك)2023 بمحرك هجين

سيارة تويوتا تتربع على عرش فئة (هاتشباك)2023 بمحرك هجين
Toyota-GR_Corolla_Morizo_Edition-2023
رام الله - دنيا الوطن

تربعت لفترة طويلة شركة تصنيع السيارات الأمريكية (فورد) على عرش فئة (هاتشباك) العائلية، لتبدأ في منافستها قرينتها اليابانية (تويوتا) والتي تُصنع في المملكة المتحدة، حيث تمكن طراز (تويوتا كورولا) في حصد مبيعات السوق بنحو 20٪.

وأعلنت شركة (تويوتا) على إجراء سلسلة واسعة النطاق من التحديثات على طراز(Toyota Corolla 2023) ، والتي تنافس حاليًا سيارة (kia ceed 2023) على المركز الثاني، وتليهما سيارة (Volkswagen golf C 2022) ضمن فئة (هاتشباك)، وفق تقدير موقع (أوتو كار).

Toyota-GR_Corolla_Morizo_Edition-2023

Toyota-GR_Corolla_Morizo_Edition-2023


Kia-XCeed-2023-

ويدرك خبراء (تويوتا) بأن التراجع الذي دام عقدًا من الزمن في الطلب على فئة سيارات (هاشتباك)، انخفض بشكل ملحوظ مع تصدر لسيارات الدفع الرباعي، خلال عام 2021، ولكن تشير مجمل التوقعات بعودة تصدر مبيعات فئة (هاتشباك) مرة أخرى خلال الأعوام المقبلة.

أبرز تطورات سيارة (Toyota Corolla 2023)

وتنقسم مجمل التطورات التي حصلت على طراز (Corolla Toyota 2023 ) إلى أربعة مجالات: التغييرات التجميلية الخارجية والمتمثلة في المصابيح الأمامية الجديدة والشبكات وتصميمات العجلات وخيارات الألوان، مع اضافة تعديل على الجيل الخامس من نظام الهجين الكامل الشهير من إنتاج شركة (بريوس) والذي يعمل على تشغيل كل السيارات من طراز ، (Corolla Toyota 2023 ) ، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من أنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة النشطة، وإدخال تحسينات كبيرة على أنظمة  القيادة ، وأبرز علامات ذلك هي الشاشات الأكبر ذات الوظائف المحسّنة.

 

وتتميز المقصورة الداخلية بالاعتماد على تركيبة جديدة مكونة من شاشة مركزية مقاس (10,5) بوصة وشاشة أخرى بمقياس (12,3) بوصة قابلة للتهيئة بدرجة عالية على تحريك السيارة بالقرب من الجزء العلوي من الفئة، خاصةً الآن توجد مقابض للوظائف الأكثر استخدامًا

 


وتنقسم سيارة(Corolla Toyota 2023 ) إلى أربعة مستويات قيادة: Icon)) و (Design) و (GR Sport) و (Excel )، وقد اختفت (Trek)، ويشترك كل من (Excel )و (GR) في الدرجة الأولى ، فالأول خيار فاخر والأخير رياضي في المظهر إن لم يكن الأداء.



سعر سيارة (Corolla Toyota 2023 )

وتحتوي جميع موديلات سيارة (Corolla Toyota 2023 ) على محرك بنزين توربو رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي وبطارية وناقل حركة متغير، ويبدأ متوسط الأسعار من 36,419 دولار أمريكي، حتى يصل إلى 42,368 دولار أمريكي مع اضافة كافة الكماليات.

محركات سيارة (Corolla Toyota 2023 )

تعتمد سيارة (Corolla Toyota 2023 ) على محركين الأول: 1,8 لتر تزيد بنسبة 14٪ لتصل إلى 138 حصاناً، بينما تزيد سعة المحرك الثاني لتصل 2,0 لتر بنسبة 6٪ لتصل إلى 193 حصاناً، وتتجلى هذه التعزيزات بشكل أفضل من خلال التسارع الحاد للسيارات.



وتمتلك مجموعة (Corolla Toyota 2023 ) الجديدة وحدة تحكم جديدة، حيث تمتلك بطارية أصغر حجمًا وأكثر قوة، وقد تمت إعادة تصميم محرك ناقل الحركة لتوفير (16-18) كجم اعتمادًا على الإصدار لتوصيل طاقة وتعليق هادئ فوق المطبات ومع ذلك يحافظ على درجة جيدة من التحكم في الجسم تمامًا.


 


 

Toyota-GR_Corolla_Morizo_Edition-2023

التعليقات