ابداع يطير بصدارة دوري جوال السلوي بعد جولته الثالثة

ابداع يطير بصدارة دوري جوال السلوي بعد جولته الثالثة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجولة الثالثة لدوري جوال السلوي 2022 بتصدر مركز ابداع الدهيشة الدوري مغردا وحيدا في القمة بعد تحقيقه  الفوز في مبارياته الثلاثة جميعها وعدم الخسارة فيما سقط فريقا ارثوذكسي بيت ساحور حامل اللقب امام وصيفه رام الله الذي بدوره سقط هو الاخر امام ابداع ليجمع فريق ابداع 6 نقاط مع فارق 28 سكورا.

هذا في المقدمة امام في القاع وبعد انسحاب فريق حطين العريق منذ البداية لعدم امتلاكه اللاعبين المميزين خاصة في ظل انتقال معظم مميزيه الى اندية اخرى فما كان بالامكان الا ان يعلن انسحابه في ظل امكانيات مادية شبه خاوية في النادي، ليكون الفريق اول فريق يقطع تذكرة الهبوط ليتبقى هبوط فريق اخر فقط لدوري الاولى.

وبما ان الدوري ما زال في جولاته الثلاث الاولى فلا نستطيع التكهن بمن من الفرق سيلتحق بحطين ولكن هناك مؤشرات لبعض الاندية ظهرت من خلال مستوياتها ونتائجها في المباريات التي خاضتها في الجولات الثلاث الاولى.

ففريقا ارثوذكسي بيت لحم وتراسنطا بيت حنينا يتصدران المشهد من خلال تواجدهما في قاع الجدول بعدم فوزهما باي مباراة، ففريق بيت حنينا لعب 3 مباريات خسرها جميعا فيما لاعب فريق ارثوذكسي بيت لحم مباراتين خسرهما هو الاخر لينطلق انذار مبكر لهذين الفريقين بالخطورة المحدقة فيهما اذا ما بقي الفريقان على هذا المستوى وعلى هذه النتائج، فهناك الان مجالا لتصحيح الاخطاء وتحسين الاداء قبل فوات الاوان.

نعود للقمة التي يغرد فيها مركز ابداع بقوة من خلال فوزه على ارثوذكسي رام الله القوي بنتيجة 83 نقطة مقابل 70 وفوزه على ارثوذكسي بيت جالا بنتيجة 76 نقطة مقابل 62 وفوزه الصعب على بيت حنينا بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة  77 نقطة مقابل 76 ، ليكشر فريق ابداع عن انيابه مبكرا بانتظار مباراته القوية مع حامل اللقب ارثوذكسي بيت ساحور.

ففريق ابداع دوما يقدم اداء قويا ومستويات فنية عالية ويكون ضمن فرق المربع الذهبي وضمن الفرق المهابة بالدوري.

ولفت الانتباه في هذا الدوري فريق السرية الذي يلعب بنجومه دون تعزيز والذي حقق فوزين وخسر واحدة حيث فاز على العمل بصعوبة بنتيجة 53 نقطة مقابل 51 وهما الفريقان الصاعدان او العائدان لدوري جوال من جديد بعدما كانا هبطا معا للاولى، كما فاز فريق السرية على ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 77 نقطة مقابل 72 وخسر امام فريق بيت جالا بنتيجة 70 نقطة مقابل 60، ففريق السرية يسير في الطريق السليم لتثبيت نفسه منذ البداية والابتعاد عن المنافسات للهبوط، خاصة في ظل وجود مدرب كفاءة عالية امثال سليم الحصري القادر على بقاء الفريق ضمن دوري الاضواء مكانه الصحيح.

فريق ارثوذكسي رام الله قدم مباراة كبيرة امام حامل اللقب وبطل السوبر ورد اعتباره امامه في الدوري لخسارته امامه على لقب الدوري الماضي ومن ثم خسارته امامه في كاس السوبر ليعود فريق رام الله بهذه المباراة بقوة ويرد اعتباره ويحقق الفوز بنتيجة 78 نقطة مقابل 71 ، لكن الفريق الرامي لم يحافظ على مستواه في مباراته الثانية امام ابداع وخسر اللقاء بنتيجة 83 نقطة مقابل 70 ليرفع رصيده النقطي الى 3 من فوز وخسارة ، فلماذا هذا التذبذب بالمستوى للفريق لكن لكل مباراة خاصيتها  وظروفها والقادم سيكون افضل للفريق ولمدربه خليل الحصري وسيكون ضمن الاربعة الكبار كما عودنا في السنوات الاخيرة وهو بانتظار تتويج للدوري كما فعل بفوزه بالكاس الموسم الماضي.

فريق بيت ساحور في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وهو حامل لقب الدوري للسنة الثانية على التوالي ولقب السوبر بقيادة مدربه معتز ابو ديه الذي عمل كل ما في استطاعته ليبقى الفريق على منصات التتويج ويعمل الان ايضا في ذات الاطار، فريق بيت ساحور خسر مباراته امام وصيفه رام الله وقد تكون هناك اسباب لذلك اولها قوة فريق رام الله وثانيها عدم توفيق فريق بيت ساحور في اللقاء ووجود بعض الهفوات ، وكان فاز بيت ساحور على قلنديا في البداية 74 مقابل 58 ومن ثم فاز على بيت حنينا 79 مقابل 71  . 

فريق تراسنطا بيت حنينا غير محظوظ اطلاقا كونه يقدم مستويات قوية لكنه يخسر المباريات في النهاية فلعب 3 مباريات خسرها جميعا امام بيت جالا 80 مقابل 70 وامام بيت ساحور 79 مقابل 71 وامام ابداع بفارق نقطة 76 مقابل 77، والواضح والغريب في الامر ان جميع نتائج الفريق الخسارة " 70، 71، 76 " بمعنى ان الفريق جيد ومستواه قوي خاصة اذا علمنا انه التقى فرقا قوية وهي بيت جالا وبيت ساحور وابداع.

فريق بيت جالا بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط بفوزين وخسارة ، الفريق قوي وسيكون له بصمة في الدوري، فاز على بيت حنينا وعلى السرية وخسر امام ابداع ، الفريق لديه ما يقوله في قادم المباريات لوجود عدد جيد من اللاعبين المميزين بالفريق.

مركز قلنديا بالمركز السادس برصيد 3نقاط من فوز وخسارة ، لكن شكل ومضمون الفريق تغير كثيرا في هذا الدوري بانضمام نجوم عدة لقلنديا الذي بدا يعود لسابق عهده ولكن شيئا فشيئا خاصة في ظل وجود المدرب بلال غرة وانضمام شادي خضر وحمزة عبد الله الى جانب الكتيبة القلنداوية الموجودة فالفريق يتطور ويتقدم للامام خاصة في ظل عودة جماهيره الكبيرة التي عادت تؤازره من جديد بعدما توقفت لوجود جائحة كورونا.   

فريق العمل برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين بالمركز الخامس حيث فاز على ارثوذكسي بيت لحم وخسر امام السرية وقلنديا ، الفريق جيد لكن القادم اصعب بكثير للفريق حيث سيلتقي فرقا ذوي مستويات قوية ومنافسة في قمة الدوري ، لذلك سيكون الحمل ثقيل على الفريق والمدرب لاجتياز الصعوبات.

فريق ارثوذكسي بيت لحم بالمركز الاخير التاسع برصيد نقطتين من خسارتين والفريق يعاني منذ الموسم الماضي خاصة في ظل عدم التعاقد مع لاعبين جدد في هذا الموسم للفريق وابتعاد روحه وايقونته صالح البندك عنه ، فالفريق يعاني في كل اموره ماديا وعدم وجود لاعبين رغم محاولات المدرب ابو جورج قنواتي الذي يحفر في الصخر للحفاظ على الفريق وتثبيته في دوري الاضواء ، لكن اليد الواحدة لا يمكن ان تصفق.

التعليقات