رئيس رابطة علماء فلسطين يدعو علماء الأمة لنصرة المسجد الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس رابطة علماء فلسطين أ. د. نسيم ياسين علماء الأمة العربية والإسلامية والدعاة والخطباء لمضاعفة الجهود لنصرة المسجد الأقصى، جاء ذلك خلال تصريح صحفي له صباح اليوم الخميس 6/5/2021 م.

وقال: " إنه لا يخفى على أحد ما تخطط له العصابات الصهيونية من تحشيد كبير لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في الثّامن والعشرين من شهر رمضان الجاري، بزعم أنه يوم عيد لهم، وإن ما يجري من حشدٍ لاقتحامه من المستوطنين هو من أعظم الإهانات التي توجّه للأمة الإسلاميّة في دينها ومقدّساتها وشعائرها ".

وأضاف بقوله: أمام هذه المخاطر الكبيرة فإننا في رابطة علماء فلسطين ندعو العلماء والدعاة أن يتناولوا الموضوع بقوة للتأثير على المسلمين وابناء الأمة لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية الشرسة على القدس والأقصى كل حسب طاقته وقدرته، واستثمار المنابر ووسائل الإعلام المتاحة ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا على الامور التالية:

أولاً توجيه كلمات لمتابعيكم تفضحون فيها الجرائم الصهيونية، وتبينون واجبات عمليّة تعين الناس في مواجهة هذا التحشيد العدواني المتصاعد وتحشيد الأمة لدعم الأقصى بكل السبل الممكنة.

ثانياً تخصيص خطبة صلاة الجمعة في 25 رمضان 1442هـ، الموافق 7 مايو 2021، لهذه القضية، وتناولها بالشكل المناسب.

ثالثاً يمكن للبعض تسجيل مقاطع قصيرة للتعريف بالقدس وفضلها ومكانة المسجد الأقصى والمخططات الصهيونية للقدس والاقصى ومحاولات قطعان المستوطنين لاقتحامه والسيطرة عليه، وتعميم هذه الكلمة في القنوات الإعلامية.

 وشدد أ. د. نسيم ياسين أن المسجد الأقصى في خطر كبير، يزداد هذا الخطر في ظل صمت العالم العربي والإسلامي، وهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع هذا العدو، وانشغال العالم في أزمة جائحة كورونا،

مشيراً أن المسجد الأقصى وفلسطين هم قضية الأمة المركزية؛ والعمل على نصرتهم واجب شرعاً، ومساندة أهلنا في القدس ودعم صمودهم، وتوفير كافة متطلبات الصمود المادي والمعنوي لهم ضرورة شرعية.

وقال في نهاية تصريحه: " إن المسجد الأقصى يستصرخ ضمائر أبنائه ومحبّيه وهو بأمس الحاجة إلى النصرة ".