عاجل

  • إطلاق نار وتجدد الاشتباكات في مناطق جديدة ببلدة دير الغصون شمال طولكرم، بالتزامن مع استمرار الاحتلال حصار المنزل

  • طيران الاحتلال يستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس

الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
عمّ الإضراب محافظات الوطن، اليوم الأحد، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبنا إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها، فيما عطلت البنوك والمصارف العمل بناء على قرار من سلطة النقد.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الأقاليم الشمالية، أعلنت الإضراب الشامل، اليوم الأحد، غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة.

ودعت الحركة كافة أبناء شعبنا إلى الوحدة، اسنادا لأهلنا في طولكرم وغزة.

كما أعلن اتحاد المعلمين، أنه التزاما بقرار القوى الوطنية يكون يوم غد الأحد، يوم إضراب شامل في كافة مدارس الوطن ومديريات التربية والوزارة.

وأعلنت النقابة العامة لعمال النقل، الالتزام بالإضراب العام، غدا كتعبير عن الاسناد والدعم لأهلنا في غزة وطولكرم، واستنكارنا الشديد للعدوان الذي يستهدف الأبرياء وينتهك حقوق الإنسان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا على مخيم نور شمس استمر ثلاثة أيام متواصلة، أسفرت عن استشهاد 14 مواطنا، بينهم وطفل، وإصابة العشرات بجروح.

التعليقات