وكيل وزارة التعليم يزور مدرسة مسقط الثانوية شمال غزة بعد تسليمها للوزارة

وكيل وزارة التعليم يزور مدرسة مسقط الثانوية شمال غزة بعد تسليمها للوزارة
رام الله - دنيا الوطن
زار وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، مدرسة مسقط الثانوية للبنين بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بعد أن تسلمتها الوزارة عقب الانتهاء من بنائها وتجهيزها الابتدائي.

ورافق د. ثابت في زيارته، كلاً من مدير عام الإشراف التربوي أ. محمود مطر، ومدير عام الأبنية والمشاريع م. جمال عبد الباري، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد النجار، ومدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، وأ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأبنية والمشاريع م. رمضان الكرد.

وتفقد د. ثابت أروقة وغرف المدرسة، معرباً عن سعادته للانتهاء من عملية بناء وتجهيز المدرسة التي أُنجزت بتبرع كريم من سلطنة عمان الشقيقة، مثمنا جهود السلطنة في خدمة شعبنا ومؤازرته في مختلف النواحي وفي مقدمتها دعم قطاع التعليم.

كما ثمّن جهود الطواقم الفنية والهندسية والإنشائية التي بذلت جهودا مضنية من أجل إنجاز هذا المشروع الذي سيشكل إضافة نوعية لمديرية ومحافظة شمال غزة، الأمر الذي سيخفف من الكثافة الصفية في مدارس المرحلة الثانوية، وسيحد من نظام الدراسة بفترتين.

وتتربع المدرسة الواقعة إلى الشمال من مدينة الشيخ زايد، على ما مساحته (4900) متر مربع، فيما تبلغ مساحة المباني (1370) متراً مربعا، تحتوي على 20 غرفة صفية، إلى جانب 3 مختبرات علمية (1 حاسوب، 1 كيمياء وأحياء، 1 فيزياء وتكنولوجيا)، إلى جانب غرفتي للإدارة وقاعة للمكتبة المدرسية، وأخرى متعددة الاستعمال.

ويسجّل لسلطنة عمان الشقيقة أنها قدمت دعماً كبيراً للعملية التعليمية في قطاع غزة، من خلال بناء عدة مدارس، تحمل اسم العاصمة العمانية "مسقط" في كل من غزة، وخانيونس، والبريج، ورفح، وأخيراً بيت لاهيا.

يشار إلى أن مدرسة مسقط التي سيتم افتتاحها مع بدء العام الدراسي المقبل، تم بناؤها بتصاميم عصرية وحديثة ومميزة، وتم تجهيزها بأحدث المختبرات العلمية والتكنولوجية وكذلك بقاعة محاضرات كبيرة بأحدث الأجهزة.