طرق تزيين الريسبشن

طرق تزيين الريسبشن
على الرغم من أنَّ مكان الريسبشن هو الشركات والفنادق والمشافي، وأنَّ كلًّا من هذه الاماكن يفرض شروطًا في تصميمه، ثمَّة أساسيات في الديكور في هذا الإطار، بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان التي نقلته مجلة (سيدتي).

 طرق تزيين الريسبشن
من المُفضَّل أن يتوسط الريسبشن المساحة التي يحلّ فيها
• يُستحسن أن لا يتخذ تصميم الريسبشن شكل الزاوية. وبالمُقابل يفضَّل أن يُمثِّل النقطة المحورية قي القاعة، على أن يتخذ عندئذ هيئة نصف دائرة أو مثلَّث أو مستطيل مزوَّد بحواف نصف دائريَّة، وأن يقتصر حجمه على 50 سنتيمترًا. تثبّت في المكان طاولة منخفضة (70 سنتيمترًا)، وخلفها كرسي (40 سنتيمترًا).
• يمكن إعداد تصميم الريسبشن من الخشب أوالكروم أوالزجاج أو الحجر.

من المُفضَّل أن يُمثِّل الريسبشن النقطة المحورية قي القاعة
• يمكن ترك المساحة خلف الريسبشن فارغة، أو شغلها بالخزائن أو بالرفوف الموزَّعة بالطول (أو بالعرض)، الرفوف التي يتوسّطها شكل دائري. 

• إذا كانت القاعة فسيحة، يجذب الريسبشن الذي يتوسَّط المساحة، مع اختيار الجدار خلفه، مركبًا من الخشب أو ألواح الجبس بورد.

من الجذَّاب إكساء الريسبشن (من الخارج) بالحجر أو الخشب، مع إدخال مادة الكروم في التزيين

• من الضروري إغلاق يمين الريسبشن ويساره بفواصل خشب، على أن تفتح هذه الأخيرة من داخل التصميم حصرًا، أو من جهة الجدار، أو الباب الخشب.

• يحلو إكساء الريسبشن (من الخارج) بالحجر أو الخشب، مع إدخال مادة الكروم في التزيين. وفي شأن اللون، من المقترحات اختيار الريسبشن باللون الزيتي أو الأحمر القاني أو الأبيض أو الفضي. أمَّا الجدار خلف الريسبشن فيُغطَّى بورق الجدران، على أن يُصمَّم شكل حرف "يو" U فوقه، بصورة نافرة عن الجدار، وضمن التصميم توزَّع الإنارة المخفيَّة.

التعليقات