نصائح لاستخدام الزهور داخل ديكور المنزل بصورة مميزة

نصائح لاستخدام الزهور داخل ديكور المنزل بصورة مميزة
نصائح لتنسيق الزهور
ترتيب الزهور بشكل متناسق وجذّاب فن يمكن للجميع تعلمه من خلال القليل من الممارسة، حيث يمكن لأي شخص إنشاء تنسيقات زهور جميلة وجذابة في أي وقت من السنة.

ويتطلب ترتيب الزهور في مزهرية القليل من التفكير والتخطيط المسبق، لأن عملية اختيار الزهور المناسبة وترتيبها بشكل متناسق، يساعد في خلق صورة جمالية رائعة في ديكور المنزل.

اختيار الزهور الصحيحة

اختر الزهور التي تعجبك وتتناسب مع ذوقك والديكور العام للمنزل، وهناك من يفضل زهورًا طبيعية وهناك من يفضلها اصطناعية، وهذا يكون حسب تفضيلاتك الشخصية.وفق (اليوم السابع)

الاختيار الأمثل لأصيص الزهور 

استخدم أُصص تناسب الزهور التى تم اختيارها، وهناك بعض الأنواع التى تجذب العين وتساعد في جمال شكل الزهور، منها السراميك والخشب والخاصة الزجاج الذى يعطى بهجة للمكان. كما أن هناك أشكالا كثيرة من الأوانى، منها طويلة العنق وغيرها بيضاوية، ويمكنكِ اختيار الأُصص وفقا للستائر أو الأثاث أو الجدران، لذا حاولى المحافظة على ألوان الأُصص لتكون مناسبة مع شكل ديكور البيت أو المكان الذى ستوضع فيه.

الاهتمام بالترتيب

حاول اختيار ترتيب مناسب للزهور داخل الآنية، سواء كان ترتيبا مدرجا، حيث تضع الأطوال في الخلف والأقصر للأمام، ومن الأفضل ترتيب الزهور وفقًا لذوقك الشخصى.

الاهتمام بعناية الزهور

حاول التأكد من رعاية الزهور بشكل مستمر، أهمها تغيير الماء في الأصيص واحرصي على إزالة الأوراق الجافة أو المتساقطة قد تحتاج بعض الزهور لقطع السيقان لتحافظ على نضارتها وطولها.

التعليقات