تربية سلفيت تنظم فعالية مركزية احياءً ووفاءً لذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

تربية سلفيت تنظم فعالية مركزية احياءً ووفاءً لذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
بحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت، تحت رعاية وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، الفعالية المركزية احياءً ووفاءً للذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار واعلان الاستقلال ، وذلك في مدرسة ذكور سلفيت الصناعية.

افتتحت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، وتخللها عرض كشفي وإلقاء قصائد وطنية وتقديم فقرات فنية هادفة استعرض فيها الطلبة مراحل حياة الشهيد القائد أبو عمار ومسيرته النضالية.

والقى مدير التربية امين عواد كلمة ترحيبية، أشار فيها الى افتتاح وزير التربية والتعليم فعاليات اسبوع الاستقلال والوفاء لتنفيذ فعاليات مركزية في كافة مديريات التربية والتعليم في الوطن لإحياء الذكرى الخالدة لاستشهاد القائد ابو عمار وإعلان الاستقلال، مؤكدا على حرص مديرية التربية في سلفيت في كافة فعالياتها على غرس القيم الوطنية ومبادئ التمسك بالثوابت حتى تحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة والاستقلال، وشكر الضيوف على حضورهم وكل من ساهم في انجاح الفعالية.

في هذه المناسبة, نقل اللواء كميل تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، مؤكدا ان احياء شعبنا لهذه الذكرى يجسد الوفاء لروح القائد الرمز، الذي عرفت مواقفه البطولية وكوفيته في كافة المحافل الدولية ليتميز الشعب اينما كان بعدالة قضيته وشموخه في كل المحافل.

ولفت كميل الى انه للعام الخامس عشر على التوالي يستذكر الشعب الفلسطيني والعالم اجمع مناقب الشهيد ابو عمار رمز العزة والكرامة، لما لها من دلائل مقترنه بالنصر والتحرير، في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس ابو مازن المؤامرات والمحاولات البائسة من ترامب ونتنياهو للنيل من قضيتنا العادلة، مشيرا ان شعبنا يأبى إلا ان يواجه كافة اشكال الضغط، من خلال التمسك بحلم القائد ياسر عرفات وجميع الشهداء، والمتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وتطرق للحديث عن المسيرة النضالية للشهيد ابو عمار، واكد على ان العلم هو ركن أساسي من أركان النضال ضد الاحتلال وحصولنا على حقوقنا الشرعية، مهيباً بالجميع السير على هذا النهج الخالد الذي أرسى دعائمه الشهيد الرمز. واشاد المحافظ بجهود مديرية التربية والتعليم وكوادرها العاملة في المحافظة، لاقامة هذا النشاط المركزي ولغرس قيم حب الوطن والانتماء في نفوس ابنائنا الطلبة.

في كلمته أكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت على أن أبناء حركة فتح هم في الطليعة لمواجهة الاحتلال وكل المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا، معاهدا روح الشهيد ابو عمار على ان ابناء حركة فتح وشعبنا الوفي سيبقى متمسكا بعهده للشهيد الذي أفنى حياته لتحقيق أهداف شعبه. وتطرق لمناقب الشهيد ياسر عرفات النضالية والقيادية والتي جعلت منه رمزا للحرية والكفاح ضد الاحتلال. واستعرض مواقف الشهيد ابو عمار البطولية مؤكدا على المضي قدما بالنهج البطولي للقائد الرمز حتى نيل كافة حقوق شعبنا المشروعة.

وقدمت كل من الطالبة اثير الاحمد من مدرسة بنات ديراستيا الثانوية فقرة وطنية ، والطالب قسام عبدالله من مدرسة سلفيت الصناعية قصيدة بعنوان (الياسر)، والطالبة حلا اشتية من مدرسة بنات سلفيت الاساسية العليا فقرة فنية وطنية، والتي نالت اعجاب الحضور.