مدرسة فرخه الثانوية تستضيف مدير عام التربية والتعليم في سلفيت للحديث حول الشأن التربوي

مدرسة فرخه الثانوية تستضيف مدير عام التربية والتعليم في سلفيت للحديث حول الشأن التربوي
رام الله - دنيا الوطن
استضاف امس طلبة مدرسة فرخه الثانوية المختلطة مدير عام التربية والتعليم في محافظة سلفيت الاستاذ محمد الاقرع على اذاعة المدرسة ضمن مبادرة ضيف الخميس التي تنظمها المدرسة للالتقاء بالمسؤولين، ومحاورتهم حول القضايا المختلفة وفي مقدمتها الشأن التربوي.

جاء ذلك بهدف تعزيز شخصية الطلبة وتنمية ثقتهم بنفسهم، واطلاع الطلبة وهيئة التدريس حول اهمية التعليم وتحسين العملية التعليمية والتربوية للارتقاء بالواقع التربوي بشكل عام، بحضور ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم الاستاذ انور عقل ومشرف العلوم الدكتور هارون صبره. 

ورحب مدير المدرسة الاستاذ عرفات الديكب مدير التربية وبالحضور، مشيرا الى اهمية هذا اللقاء في تعزيز شخصيات  الطلبة وتنمية مواهبهم المختلفة.

وشدد على اهمية مثل هذه النشاطات واللقاءات وضرورة تواصلها، داعيا الطلبة الى ضرورة الاستفادة من هذة اللقاءات في حياتهم العلمية والعملية.

ثم حاور طلبة المدرسة مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الاقرع حول عدد من القضايا التي تهم الطلبة والمعلمين، ومنها المنهاج الفلسطيني وامتحان التوجيهي والخطط  لتحسين التعليم وتحقيق الراحة النفسية للطلبة والمدرسين للوصول إلى تعليم ذو جوده عالية ،وانجازات مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت، والوضع التعليمي في مدارس محافظة سلفيت بشكل عام ومدرسة فرخه على وجه الخصوص، وأثر النشاطات الطلابية اللامنهجية على العملية التعليمية، وعدد من الامور التربوية التي تهم الطلبة ،حيث استعرض الاقرع الواقع التربوي في ظل التحديات المختلفة، والية النهوض بالعملية التعليمية لتحسين التعليم وتعديل سلوك الطلبة. 

واشار الاقرع الى ضرورة تعاون الطلبة مع معلميهم ومع ادارة المدرسة للوصول الى تعليم نوعي ،منوها الى الدور الكبير الذي تقوم به المديرية بالتعاون مع المجتمع المحلي لتطوير التعليم والنهوض بالعملية التربوية وتعزيز النشاطات اللامنهجية  لدى الطلبة، وايضا التنمية والنهوض بمحافظة سلفيت بشكل عام في المجال التربوي والتعليمي.

وأشار الى ان المديرية تبذل جهود كبيرة لتطوير مدارس محافظة سلفيت ورفع كفاءة العاملين فيها من مدراء ومعلمين وموظفين وطلبة وصولا الى تعليم نوعي نستطيع من خلاله مجابهة التحديات وتحقيق احلام شعبنا بوطن حر نعيش فيه بأمن وسلام.

كما تحدث الاقرع عن المنهاج الفلسطيني ودوره في تنمية الحس الوطني لدى الطلبة، موضحا ان المنهاج الفلسطيني منهاج يواكب العصرية والحداثة وينبع من بيئتنا الفلسطينية المحلية ويتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا وأخلاقنا العريقة. 

وحول النشاطات اللامنهجية ودورها في تعزيز شخصية الطالب، اكد الاقرع الأثر الكبير للنشاطات  الطلابية اللامنهجية على العملية التعليمية وان مثل هذه النشاطات تحسن التعليم وتعدل من سلوك الطلبة، داعيا الطلبة الى المشاركة الواسعة في هذه النشاطات. 

وبدد الاقرع مخاوف طلبة التوجيهي وقلقهم من نظام الدراسة الثانوية  العامة، مؤكدا الى انه الوزارة تسعى لإيجاد نظام عصري يحافظ على هيبة التوجيهي ويخفف من الضغط النفسي على الطلبة وذويهم، داعيا الطلبة الى الجد والاجتهاد للحصول على افضل النتائج .

وفي نهاية اللقاء اجاب الاقرع على كافة اسئلة واستفسارات الطلبة والمعلمين والحضور وقام بجولة داخل الصفوف لمتابعة تحصيل الطلبة والتأكد من سير العملية التعليمية بأفضل شكل.