عاجل

  • مستوطنون يقتحمون مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين

  • مالية غزة: سيتم صرف الدفعة المالية للموظفين اليوم لفئة 2500 شيقل فأقل

أسوأ 4 عادات سامة يمكن أن تدمر حياتك الزوجية

أسوأ 4 عادات سامة يمكن أن تدمر حياتك الزوجية
تعبيرية
يأمل معظم الأزواج الذين يتزوجون أن يعيشوا في سعادة دائمة، ولكن الواقع السئ أن أكثر من 40 في المائة من الزيجات الحديثة ينتهي بها الطلاق ويرجع ذلك لعدد من الأسباب كشفت عنها صحيفة الديلى ميل.

فى معهد متخصص أنشأه البروفيسور جون جوتمان بالقرب من جامعة واشنطن في عام 1986 ،يدعو الأزواج إلى معهده ، ثم يدرسهم بشكل مكثف. يمكن أن يشمل ذلك توصيل الأسلاك بقياس رد فعل أجسامهم عندما يجادلون ، وكذلك تصويرها بكاميرات فائقة السرعة لالتقاط ما يسمى التعبيرات الصغيرة - حركات الوجه الدقيقة التي يكاد يكون غير محسوس ، ولكن يُعتقد أنها تشير إلى الأفكار والمشاعر .

ثم يتبعهم بعد سنوات عديدة لمعرفة ما إذا كانوا لا يزالون معًا. ما تعلمه فريقه من دراسة الآلاف من الأزواج هو أن هناك عددًا من الأشياء السلبية التي يقوم بها الأزواج. يسميهم "الفرسان الأربعة في نهاية العالم" ، ويتوقعون الطلاق.

الأشياء الرئيسية السامة للعلاقة الزوجية تتمثل فيما يلى:

1 الاحتقار: 

ويشمل ذلك إجراء استجابات الساخرة ، والتفاف العين ، والسخرية أثناء الاختلاف وهذا ليس فقط السبب الرئيسي للطلاق ولكن الأبحاث أظهرت أن الأزواج الذين يحتقرون بعضهم البعض هم أكثر عرضة للأمراض المعدية مثل السعال ونزلات البرد.

2 النقد: 

النقد سلوك سئ يصدر من أحد الأزواج تجاه الطرف الأخر ،بسبب وبدون.

3 الندية : 

أحيانا تقع المرأة والرجل فى الندية مقابل بعضهن البعض ،وهذا يجعل الحياة أكثر عناد وأسوء مما يوصل للطلاق فيما بعد .

4 المماطلة: 

نلاحظ على الكثير من الأزواج عدم الاهتمام بالاحتياجات الزوجية والقيام بواجباتهم وتأخير المطالب التى عليهم الالتزام بها لعش الزوجية ،ويلجأون لحيلة المماطلة فى واجبتهم بمعنى تأخرها أو تأجيلها ،مما يجعل الطرف الاخر لا يستطيع أتمام الحياة الزوجية بهذا الشكل .

التعليقات