عاجل

  • بلدية غزة: 50% من آبارنا تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه

  • شرطة جامعة ولاية إنديانا:اعتقال 23 شخصاً نصبوا خياماً بهدف شغل مساحة من الحرم الجامعي إلى أجل غير مسمى

أفضل نصائح لتثبيت مكياج عروس صيف 2023

أفضل نصائح لتثبيت مكياج عروس صيف 2023
عروس 2023
رام الله - دنيا الوطن
مع الأجواء الحارة ولتعرّق في فصل الضيف يشكّل تثبيت المكياج تحدياً كبيراً أمام العروس، التي ترغب بالتأكيد على الحفاظ على مظهر طبيعي منتعش وجذاب لساعات طويلة، رغم التعرق والأجواء الحارة. إذ إن حفلات الزفاف التي تقام في الهواء الطلق خلال الصيف، تجعل العروس عرضة لسيلان المكياج وتلطخه ولمعان البشرة. لكن لحسن الحظ، بإمكان العرائس اتباع مجموعة نصائح مفيدة لـ تثبيت مكياج عروس صيف 2023، سنرصدها لك فيما يلي.

البدء بمرطب مناسب

الطريقة التي تعتنين بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه. لذلك، كي تحافظي على مكياج ثابت في زفافك خلال الصيف، احرصي على ترطيب وجهك باستخدام مرطب خال من الزيوت، بعد تنظيف وجهك في الصباح بغسول مناسب.

الحرص على استخدام برايمر الوجه

البرايمر هو أهم خطوة في مكياج العروس من دون منازع، لذلك لا تترددي في شراء برايمر للوجه عالي الجودة، تضعينه على مختلف أنحاء الوجه قبل البدء بتطبيق المكياج، فهو يمنحك قاعة سلسة وانسيابية تسهل عملية تطبيق المكياج، ويجعل المكياج متألقاً وثابتاً لساعات طويلة، من دون أن يثقل بشرتك أو يتعبها. 

تجنّب استخدام كريم العين

لظلال عيون ثابتة تدوم لوقت طويل، تجنبي استخدام كريم العين على جفونك، واستبدلي به برايمر العين، فهو يجعل الجفون مشدودة، ويشكل قاعدة مثالية لتطبيق مكياج العيون. كذلك، احرصي على استخدام القليل من المرطب الملون والكونسيلر، واحرصي على عدم الإكثار منهما.

اختيار مستحضرات خالية من الزيوت وغير لامعةمن الأفضل للعروس اختيار جميع المستحضرات بتركيبات خالية من الزيوت وغير لامعة، تجنباً للمعان البشرة عند تعرضها للحرارة والشمس.

لا سيما أن هناك فرقاً بين البشرة المتوهجة والندية والإشراق الصحي، وبين اللمعان المزعج الناتج من إنتاج الزيوت على البشرة.

الحرص على استخدام بودرة الوجه الشفافةاحرصي في مكياج زفافك الذي تريدين إقامته هذا الصيف، على جعل بودرة الوجه الشفافة وغير المرئية هي الخطوة الأخيرة في عملية تطبيق المكياج، فهي تساعد في تثبيت المكياج، وتضفي على وجهك لمسة متألقة جداً.

اختيار منتجات مقاومة للماء

هناك الكثير من مستحضرات المكياج الرائعة المقاومة للماء، فهي تمتلك قدرة عالية على مقاومة التعرق والرطوبة والحرارة العالية، مما يحافظ على مكياج عروس ثابت ومتألق طوال فترة الزفاف. 

مثبت المكياج الخطوة الأهم

الخطوة الأخيرة في جعل المكياج يدوم طويلاً هو رشة من بخاخ تثبيت المكياج، على أن تختاريه ذات جودة عالية ليفي بالغرض المطلوب من استعماله.

التعليقات