تربية الخليل تنظم الفعالية المركزية للتضامن مع الأسرى

تربية الخليل تنظم الفعالية المركزية للتضامن مع الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل، صباح اليوم،الفعالية المركزية للتضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وذلك في مدرسةالحسين بن علي الثانوية للبنين.

  وترأس الفعالية مدير التربيةوالتعليم العالي عاطف الجمل، ومدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، وممثلمحافظة الخليل نضال الجعبري، وأمين سر اتحاد المعلمين في الخليل اسماعيل الشوبكي،والمجلس التأسيسي لأولياء الأمور، ورؤساء الأقسام وموظفي التربية والتعليم وأسرةمدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.

    وفي كلمته نقل مديرالتربية والتعليم العالي عاطف الجمل تحيات معالي الوزير صبري صيدم للأسرة التربويةمؤكداً دور التربية والتعليم في غرس القيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني من خلالتنظيم سلسلة من الفعاليات تستهدف الجسم التربوي بأكمله.

    منوهاً أن انتهاكاتالاحتلال طالت لتشمل اعتقالات في صفوف الطلبة واقتحامات، واعتداءات بدنية ولفظيةوغيرها، وتوجه بالشكر الجزيل لطاقم التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة لدورها فيالمحافظة على الرسالة والرؤية التربوية رغم المعيقات التي تفرضها قوات الاحتلالالإسرائيلي ومستوطنيه.

   واستعرض النجار العديد منأشكال انتهاكات الاحتلال التي امتدت للأسرى القابعين في سجون الاحتلال لافتاً إلىأن الأسرى تتنهتك حقوقهم، منوهاً أن الانتهكات طالت لأسر سيدات خليل الرحمن حيثوصل عدد الأسيرات في سجون 20 أسيرة من مدينة الخليل.

     وبين الجعبري سلسلةالنضال الفلسطيني منذ بدايات الاحتلال ودور الشعب الفلسطيني في المحافظة على أرضهووطنه والبطولات التي قادها في سبيل تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني الكبير الذيينشده الأبناء في الوطن والشتات.

  ونوه الشوبكي الى خصوصيةمدينة الخليل واستهدافها بشكل استثنائي من خلال التضييق على المواطنين في البلدةالقديمة في الخليل خاصة وأهالي المدينة عامة، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليمالعالي لاتخاذها الاجراءات الكفيلة بالمحافظة على سير العملية التعليمية والتربويةتأكيداً على الحق في الحياة على هذه الأرض وحق الطلبة في الحصول على التعليم.

   وتخلل اللقاء كلمات وقصائدوطنية أداها طلبة مدرسة الحسين بن علي.