الجالية الفلسطينية في الدنمارك تحيي ذكرى النكبة السبعين

الجالية الفلسطينية في الدنمارك تحيي ذكرى النكبة السبعين
رام الله - دنيا الوطن
شاركت سفارة فلسطين في الدنمارك، وبالتعاون مع ملتقى الجالية الفلسطينية بإحياء الفعالية المركزية للذكرى الـ 70 للنكبة، التي جرت في ساحة بلدية العاصمة كوبنهاجن، بحضور المئات من ابناء الجالية، ومناصري القضية الفلسطينية من النشطاء، وقادة المؤسسات الجماهيرية الدنماركية.

ورفعت الشعارات المطالبة بالحرية لفلسطين وإنهاء الاحتلال، ورفعت اعلام دولة فلسطين والدنمارك، اضافة الى الصور التي تؤرخ للنكبة.

ووزعت المنشورات بتاريخ النكبة وخطة السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس امام مجلس الامن باللغات العربية والدنماركية والانجليزية، والقيت كلمات استعرضت احداث النكبة وتداعياتها من اقتلاع للمواطنين الفلسطينيين من ارضهم وتهجيرهم القسري، وهدم منازلهم وبلداتهم ومصادرة ممتلكاتهم، الا ان ذلك لا ينفي حقهم بالعودة وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف.

وأكدت الجالية على ان التهجير القسري للمرة الثانية والثالثة الذي مرت به الجالية في الدنمارك، لا يمكن ان ينسي حقها في وطنها فلسطين، وما الاعلان الرئاسي الامريكي إلا بمثابة نكبة ثانية في محاولة يائسة بتصفية القضية الفلسطينية (بإخراج القدس وحق العودة بإلغاء الاونروا) من القضية الفلسطينية، وبالتالي اطالة امد الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وشددت على أنه لا يكون هناك حل للقضية بمعزل عن القدس العاصمة الابدية لفلسطين، وحق العودة لكل من هجر او هجر أهله من فلسطين.

وشاركت فرق فنية بعزف الاناشيد الوطنية، وستستمر الفعاليات في المدن الرئيسة في الدنمارك في كل من العاصمة كوبنهاجن ومدن أورهوس وأودنسه وألبرج وإسبيا في 15 ايار.

التعليقات