عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

أونروا تُعلق جميع خدماتها في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين

أونروا تُعلق جميع خدماتها في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين
أونروا تعلق خدماتها في مخيم عين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن
قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنييين (أونروا) اليوم الجمعة تعليق "جميع خدماتها" في مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا في لبنان.

وأصدرت "الهيئة 302" التي تعنى بحقوق اللاجئين الفلسطينيين، بياناً أكدت من خلاله بأن تعليق خدمات (أونروا) في مخيم عين الحلوة في لبنان "مستهجن ومرفوض".

وقالت الهيئة في البيان إنها في الوقت الذي تستنكر فيه استخدام مدارس (أونروا) في مخيم عين الحلوة للاجئين جنوب لبنان لاية أعمال مسلحة مهما كان شكلها، وتعتبرها انتهاكاً صارخاً لحرمة مباني الأمم المتحدة بموجب القانون الدولي، وتشارك (أونروا) دعوتها "الجهات المسلحة إلى إخلاء منشآتها فورا"، فإنها ترفض وتستهجن قرارها اليوم الجمعة بتعليق "جميع خدماتها" في المخيم، والتسبب بحرمان أكثر من 60 الف لاجئ فلسطيني مستفيد من الخدمات على مستوى الصحة والاغاثة والصحة البيئية.

ودعت "الهيئة 302" في بيانها (أونروا) معالجة هذه القضية الخطيرة والحساسة في الأطُر المناسبة على المستوى اللبناني الرسمي، والسياسي الفلسطيني المتمثل بهيئة العمل الفلسطيني المشترك والجهات الفاعلة والمؤثرة، وفصل المعالجة عن حقوق اللاجئين.

وشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، قبل عدة أسابيع، أعمال عنف واشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 أشخاص من بينهم قيادي بارز في حركة فتح.







التعليقات