انصار حركة فتح في شيكاغو يشاركون في مسيرة الذكرى ال70 للنكبة

انصار حركة فتح في شيكاغو يشاركون في مسيرة الذكرى ال70 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
شارك العشرات من انصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في شيكاغو، في فعاليات المسيرة الحاشدة التي دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية في ولاية الينوي، احياء للذكرى ال70 للنكبة، الى جانب التنديد باجراءات نقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس، ورفض الجرائم العنصرية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وكانت المسيرة الحاشدة التي شارك فيها المئات من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية، والعديد من النشطاء الأجانب، قد وصلت الى مقر القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو، حيث هتف المشاركون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، وتنديدا بقرار الإدارة الامريكية بالاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لإسرائيل، الى جانب رفع الشعارات المنددة بجرائم الجيش الإسرائيلي التي يرتكبها بدم بارد على حدود قطاع غزة، في ظل سياسة القمع التي تبناها لافشال مسيرات العودة الكبرى التي تتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة.

وطالب المتظاهرون الادراة الامريكية بالعمل على وضع حد للجريمة التي ارتكبتها بقرارها نقل مقر السفارة الى القدس، محملين الإدارة الامريكية مسؤولية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العزل من أبناء شعبنا.

وكان النشطاء مازن دولة، إبراهيم دويكات، علاء زايد، ناجي غنيمة، قد ساهموا في إنجاح فعاليات تلك المسيرة من خلال مشاركة عدد كبير من انصار ومحبي حركة فتح في شيكاغو وولاية الينوي بشكل عام.