عاجل

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

التجمع الإعلامي يفتتح "الدبلوم الإعلامي التدريبي الأول"

التجمع الإعلامي يفتتح "الدبلوم الإعلامي التدريبي الأول"
رام الله - دنيا الوطن
افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي)، وبالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية،اليوم، الدبلوم الإعلامي التدريبي الأول المتقدم بعنوان "الصحفي المتكامل"، وذلك في سياق خطته التدريبية للعام 2015، والتي تستهدف طلبة وخريجي كليات الإعلام بغزة.

وفي كلمة له خلال حفل افتتاح الدورة، أكد مسؤول الاتحاد الإسلامي للنقابات المستشار يوسف الحساينة، على "أهمية التدريب المهني بالنسبة لخريجي الإعلام، كونه يساهم في تعزيز قدراتهم المهنية من خلال المواءمة بين الجوانب النظرية والعملية".

وشدد الحساينة على أهمية الرسالة التي يحملها الصحفي والتي لا تقل في أهميتها عن رسالة رجال المقاومة في الميدان، معتبرا أن "لكل منهما رسالة في خدمة شعبنا والانتصار لقضاياه العادلة وفضح سياسات الاحتلال أمام العالم".

ودعا مسؤول الاتحاد الإسلامي للنقابات المشاركين في الدبلوم لأن يكونوا على قدر المسؤولية وألا يدخروا جهدا في تنمية قدراتهم حتى يتمكنوا من المساهمة في تعزيز الرواية الفلسطينية لتظل الأكثر مصداقية وانتشارا في كافة المحافل أمام الرواية الإسرائيلية المضللة والمنافية للحقيقة.

وتوجه الحساينة بالشكر للتجمع الإعلامي لما يبذله من جهد في خدمة شريحة الإعلاميين من خلال سلسلة دوراته التدريبية وبرامجه المختلفة التي يتبنى من خلالها قضايا الصحفيين ويسعى لتحقيق طموحاتهم، مثمنا في ذات الوقت دور القائمين على الدورة من مدربين ومنظمين.

من جهته أوضح رئيس التجمع الإعلامي توفيق السيد سليم، أن "الدبلوم التدريبي سيتناول مختلف الفنون الصحفية المكتوبة والإذاعية، كما سيتطرق إلى المعايير الدولية في التحرير الصحفي لأهميتها في بناء شخصية الصحفي التحريرية".

ولفت السيد سليم وهو أحد مدربي الدبلوم إلى أن التركيز سيكون خلال فترة التدريب منصباً على الجانب العملي، حيث يكلف المشاركون بإعداد مواد إعلامية في كافة الفنون التي يتلقونها.

وثمّن رئيس التجمع الإعلامي، دور الاتحاد الإسلامي في النقابات، وشركة القدس للتنمية البشرية، لرعايتهما كافة المشاريع التي من شأنها النهوض بالقدرات المهنية لكافة الخريجين وفي مختلف المجالات وفي مقدمتهم الإعلاميين.

كما توجه بالشكر لكافة المشاركين في الدبلوم، متمنيا لهم التوفيق، معربا عن أمله في أن "تشكل هذا البرنامج محطة انطلاق لهم نحو حياة عملية مفعمة بالجد والاجتهاد وتحقيق الذات".

ويشارك في الدبلوم الذي يعقد بمقر التجمع الإعلامي بغزة، (24) متدربا ومتدربة من طلبة وخريجي كليات الإعلام وهو بواقع (80) ساعة تدريبية.

التعليقات