من أكلات الشتاء : ما فوائد "الشعيرية" ؟ .. بالصور

من أكلات الشتاء : ما فوائد "الشعيرية" ؟  .. بالصور
غزة- دنيا الوطن-محمد الدهشان 

اعتاد المواطنين في فصل الشتاء على أكل "الشعرية" خصوصا في ليالي البرد القارص ,لما تحتوي على كميات هائلة من النشويات التي تساهم في رفع الطاقة الانتاجية للجسم من السعرات الحرارية .

دنيا الوطن رصدت اراء عدد من المواطنين اثنواء تواجدها في احد الاسواق بمدينة غزة وتابعت معهم اختيارهم لعدد من الاكلات المفضلة في فصل الشتاء ,ووقع الاختيار اليوم على أكلة "الشعرية".

من بين زوايا المحلات و"البسطات" المنتشرة في سوق الزاوية مراسل دنيا الوطن التقى الحاجة "ام براء" وهي تقف امام احدى المحلات التجارية تنتظر دورها لشراء "الشعرية" وسألها عن خصوصية شرائها في فصل الشتاء بالتحديد ,فأجابت: تعودنا منذ نعومة اظفارنا على اكل "الشعرية" و "العدس" في فصل الشتاء .

واضافت: كنت اشاهد امي في ليلة البرد القارص وهي تعد لأكلة "الشعرية" وتنادي على الجميع ليأكلوها "ساخنة" وكانت تصر على ذلك وتشيد بها لما تحتويه من سعرات حرارية عالية تدفيء الجسم .

يقف الى جانبها الحاج "عمران" الذي جاء لنفس الطلب ويستعجل البائع ويؤكد له على "العدس" ايضا ,وردا على سؤال مراسلنا له بفائدة الاكلة وخصوصيتها افاد: انها أكلة غنية بالنشويات وتؤكل "ساخنة" لتدفي الجسم من الداخل مشيرا الى انها ايضا تؤدي الى "الشبع" .واضاف اذا شبع الانسان استطاع النوم.

يشار الى ان "الشعرية تحتوي على نسبة نشويات عالية ترفع من نسبة السعريات الحرارية في الجسم وتعطيه طاقة عالية وتساعد على دفيء الجسم في البرد القارص.

كما عودتكم دنيا الوطن بنشر التفاصيل في تقاريرها اشارت هذه المرة الى طريقة عمل الاكلة اللذيذة فعلى من يرغب بعمل اكلة "الشعرية" يتابع المقادير وطريقة عملها.

المقادير :
كيلو من الشعرية الجاهزة 
كوبين كبيرة مياه 
ربع كيلو من السكر 
وبعض القرفة 
تغلي الشعرية في المياه لتعطي الشعرية الرطوبة ومن ثم تضاف اليها السكر وبعض النشا 

إ.ع










التعليقات