تفاصيل اعدام حماس لاحد أفراد حرس الرئيس بإلقائه حيا بعد تقييده من اليدين والقدمين من أعلى برج في غزة

تفاصيل اعدام حماس لاحد أفراد حرس الرئيس بإلقائه حيا بعد تقييده من اليدين والقدمين من أعلى برج في غزة
غزة-دنيا الوطن

قتل أحد أفراد حرس الرئاسة القوة "17 " بعد إلقاءه من أعلى برج الغفري غرب مدينة غزة من قبل عناصر القوة التنفيذية وكتائب القسام التي تحتل البرج منذ ساعات الصباح".

وقالت مصادر فلسطينية " أن المواطن محمد السويركي "20 عاما" قتل بعد إلقاءه من قبل عناصر القسام والتنفيذية التابعتين لحركة حماس من الطابق الخامس عشر من برج الغفري الكائن غرب مدينة غزة".

وأضافت المصادر "أن السويركي تم اختطافه برفقة إبراهيم جواد الحتو أحد أفراد حرس الرئيس الساعة الثانية عشر ظهرا أثناء قيامهم بعملهم في توزيع وجبة الغداء على مقرات وأفراد حرس الرئاسة بالقرب من مسجد الكتيبة في مدينة غزة موضحة أن كتائب القسام والقوة التنفيذية نصبت كمينا للسويركي والحتو واختطفتهما بجوار مسجد الكتيبة عند محور أنصار واقتادتهم إلى برج الغفري غرب مدينة غزة.

وأضافت المصادر أنه عقب اختطاف السويركي والحتو توجهت قوات حرس الرئاسة والقوات الشرطية الخاصة باتجاه البرج لتحرير الرهائن ودارت اشتباكات عنيفة وبعد تدخل الوفد الأمني المصري في وساطة بين الجانبين وانسحب حرس الرئاسة من محيط البرج بعد تطمينات بإطلاق سراح المختطفين ولكن فوجئ الجميع بعد لحظات من الوساطة بخبر إلقاء المواطن السويركي من الطابق الخامس عشر من برج الغفري بعد تقييده من اليدين والقدمين وإلقاءه حيا على الطريق العام ليفارق الحياة".

وقال شهود عيان في المنطقة أن المواطن السويركي فارق الحياة فور إلقاءه من أعلى البرج ليتم سحب جثمانه من قبل امرأة عجوز وابنتها لصعوبة وصول الطواقم الطبية للمنطقة حيث وقعت عقب الحادث اشتباكات عنيفة في محيط البرج ليتم نقله بعد ذلك إلى مشفى الشفاء في مدينة غزة".

فيما قالت مصادر أمنية أن عناصر من القوة التنفيذية اختطفت عنصرين آخرين من حرس الرئاسة وهما من عيد مصطفى أبو حصيرة ومحمد عبد الله أبو حصيرة وتم احتجازهما أيضا داخل برج الغفري مؤكدة أن التنفيذية أقامت حاجز عسكري عند دوار دولة شرق مدينة غزة واعتلت برج هنية القريب من مقر الأمن الوقائي بمنطقة تل الهوا بمدينة غزة".

وعقب الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق المواطن السويركي حاول العشرات من المواطنين الغاضبين التوجه إلى منطقة الميناء في محاولة منهم لطرد عناصر القسام والتنفيذية اللذان يحتلان برج الغفري غرب مدينة غزة".

فيما قالت مصادر أمنية أن عناصر من القسام أقدموا عصر اليوم على اختطاف المواطن علي البنا من منطقة تل الهوا بغزة مشيرة أن المواطن البنا احد عناصر جبة التحرير العربية".

التعليقات