نجمة عالمية ترتدي فستان بألوان العلم الفلسطيني في مهرجان كان السنيمائي

فستان بألوان العلم الفلسطيني في مهرجان كان السنيمائي
النجمة العالمية كيت بلانشيت ترتدي فستان بألوان العلم الفلسطيني في مهرجان كان السنيمائي
رام الله - دنيا الوطن

 شهدت فعاليات مهرجان كان السينمائي لهذا العام حضورًا مميزًا للنجمة الأسترالية كيت بلانشيت، حيث أثارت الكثير من التكهنات والتساؤلات حول فستانها الذي بدت عليه خلال مشاركتها في الحدث يوم أمس الاثنين.

النجمة العالمية كيت بلانشيت ترتدي فستان بألوان العلم الفلسطيني في مهرجان كان السنيمائي


وارتدت بلانشيت (55 عاما) فستانًا ملونًا من الساتان متعدد الألوان من دار جان بول غوتيه الفرنسية، والذي يميزه وجه أسود وظهر وردي مائل إلى البياض، بالإضافة إلى بطانة خضراء من الداخل.

وفي لحظة أثناء تصويرها على السجادة الحمراء، قامت بلانشيت برفع الجزء الخلفي من فستانها لتكشف عن البطانة الخضراء، مما دفع البعض إلى تساؤل عما إذا كان هذا يشكل رسالة مبطنة للتضامن مع الفلسطينيين.

وظهرت تكهنات على منصات التواصل الاجتماعي حول إمكانية أن تكون إطلالة بلانشيت تعبيرًا عن الدعم لفلسطين وغزة، مما دفع بعض الناشطين والمتابعين إلى التعبير عن إعجابهم وتقديرهم لها.

وعلى صعيد الردود، وصفت الناشطة والنائبة بالجمعية الوطنية الفرنسية دانييل أوبونو إطلالة بلانشيت بكلمات مقتضبة قائلة: "كيت فريكينغ بلانشيت، أيها السيدات والسادة" مع رمز التاج الملكي.

ومن جهته، علق أحد رواد تطبيق التواصل الاجتماعي (إكس) على منشور لصحيفة (ليبراسيون) الفرنسية بالقول: "أحسنت يا كيت، في ظل هذا السيناريو البائس لعالم الثقافة والترفيه، فإن لفتتك جديرة بالتقدير".

وبالرغم من التكهنات والتساؤلات، إلا أن هناك أصواتًا أخرى تشير إلى أن فستان بلانشيت لا يمتّ بصلة مباشرة للعلم الفلسطيني، حيث إن الجزء الفاتح فيه وردي اللون.

تجدر الإشارة إلى أن بلانشيت لها سجل حافل بالنشاطات الإنسانية والدعم لقضايا العدالة الاجتماعية، ويعتبر مشاركتها في هذا المهرجان واحدة من الفعاليات التي تبرز دورها كشخصية عالمية مؤثرة في عالم الفن والثقافة.

كيت بلانشيت

التعليقات