كلب أوباما بطل قصة كرتونية للأطفال

كلب أوباما بطل قصة كرتونية للأطفال
غزة-دنيا الوطن
بعد طول انتظار وقع اختيار الرئيس باراك أوباما بمشاركة ومباركة جميع أفراد عائلته على كلب «البيت الأبيض»، وهو من فصيلة كلاب الماء البرتغالية، ومنذ أن انضم الكلب الذي أطلقت عليه عائلة أوباما اسم «بو»، ويتصدر عناوين الصحف والمجلات وتحتل صوره مساحات واسعة في وسائل الإعلام الأميركية والعالمية، منذ دخوله البيت الأبيض من بابه الواسع الأسبوع الماضي، يبدو أن الكلب الصغير بلونيه الأسود والأبيض أصبح نجما حقيقيا ودخل حلقات التغطية الإعلامية التي تلازم أوباما وعائلته منذ توليه زمام الرئاسة في الولايات المتحدة.

وآخر أخبار «بو» هو اختياره من قبل دار نشر مقرها فيرجينيا ليكون بطل قصة كرتونية للصغار، ويقول نارن أريال الكاتب والرئيس التنفيذي لشركة «ماسكوت» للكتب في مدينة هيرندن الأميركية، إنه بدأ كتابة قصة كرتونية بطلها كلب من فصيلة كلاب الماء البرتغالية منذ شهرين، بعد أن رشحت معلومات في وقتها بأن خيار عائلة أوباما سيقع إما على كلب من فئة كلاب الماء البرتغالية أو على كلب من فئة «لابرادور» ليتناسب مع الحساسية التي تعاني منها ابنة الرئيس ماليا.

ومن المنتظر بأن يصدر الكتاب في مهلة أقصاها أسبوع، وهو يعتمد على صور رقمية تسهل من عملية طباعة الكتاب، وسيكون الكتاب بعنوان «بو، كوماندر إن ليش»، ويظهر فيه «بو» برسومات مطابقة لشكله الحقيقي قام بها داني موور، ويصور الكتاب أيضا حديقة السيدة الأولى التي ترتكز على زراعة الخضار.

وتلقت شركة «ماسكوت» للكتب التي تعتمد على 6 موظفين فقط يتولون إصدار كتب الصغار للحضانات والمدارس الابتدائية، أكثر من 50 ألف طلب مسبقا على الكتاب، وهذا يدل على أن الكتاب من شأنه أن يحقق نجاحا واسعا وإقبالا كبيرا من قبل الصغار الذين يودون معرفة قصة كلب البيت الأبيض الأشهر في العالم.

ويقول أريال بأن ثمن الكتاب سيكون 14.95 دولار أميركي، وأول طبعة من الكتاب ستضم 100 ألف كتاب، والكتاب موجه إلى فئة الأطفال العمرية التي تتراوح ما بين 4 و10 سنوات، وسيكون متوفرا في كافة المكتبات ومحلات بيع الكتب في غضون الأيام الخمسة القادمة.

في الكتاب يلعب «بو» دور الراوي، فهو كلب نشيط ورياضي يجول بالقارئ في زوايا البيت الأبيض ويتولى مهمة إطلاعنا على خبايا البيت على طريقة الدليل السياحي. وهو لاعب كرة سلة جيد، يمارس هوايته مع الرئيس ويشترك في جميع تقاليد البيت الأبيض، من بينها توليه مهمة البحث عن البيض بمناسبة عيد الفصح.

ويتضمن الكتاب زوايا مفيدة للأطفال تعرفهم بتاريخ البيت الأبيض بطريقة مسلية، إضافة إلى تعريف الأطفال أيضا بالحيوانات التي توالت على السكن في البيت الأبيض على مدى سنوات حكم الرؤساء السابقين، بما فيها تمساح جون كوينسي أدمز.

التعليقات