سيدة أمريكا الأولى في الأزهر وطلاء الجامع الكبير في مالي- بالصور


اخترنا لكم هذه المجموعة من أفضل الصور لأحداث شهدتها القارة الأفريقية هذا الأسبوع، ومن بينها زيارة السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن لمصر والمغرب والاحتفال بطلاء الجامع الكبير وتعزيز بنائه في مالي فضلا عن الاحتفالات بيوم البيئة العالمي.
قاطع صخور
Gerald Anderson/ Getty Images
صورة لقاطع صخور في منطقة كاجيادو الشمالية في كينيا خلال عمله يوم السبت. يتراوح دخله بين دولارين و 5 دولارات في الساعة الواحدة.
المسجد الكبير في مالي
Ousmane Makaveli/AFP
مواطنون في مالي يشاهدون المسجد الكبير في مدينة جينيه، بينما تتم عملية إعادة طلائه بالطين، وهو تقليد يقوم به الماليون كل عام.
عمال ومواطنون ماليون يجصصون المسجد الكبير في جينية
Ousmane Makaveli/AFP
يعد المسجد الكبير في مالي أكبر مبنى من الطوب "اللبن" في العالم ويشتهر بجدرانة المجصصة "بالطين ومادة الجص والتجصيص" والمعززة بالسقالات الخشبية.
السيدة الأولى لأمريكا، جيل بايدن
Khaled Desouki/AFP
السيدة الأولى لأمريكا، جيل بايدن، خلال زيارة الجمعة، لجامع الأزهر الكبير في العاصمة المصرية القاهرة، حيث التقت برئيس جامعة الأزهر الشيخ الدكتور، محمد المحرصاوي.
السيد الأولى في المغرب
Abu Adem Muhammed/ Getty Images
غادرت السيدة الأمريكية الأولى القاهرة متجهة إلى المغرب. وتظهر في الصورة، خلال زيارتها لإحدى المدارس المغربية، وحديثها إلى الطلاب الذين يدرسون الروبوتات في مدرسة في مدينة مراكش التاريخية.
مغني الأوبرا الجنوب أفريقي، لولاما تايفاسي
Gianluigi Guercia/ AFP
التُقطت هذه الصورة لمغني الأوبرا الجنوب أفريقي، لولاما تايفاسي، يوم الاثنين في مسرح باكستر في مدينة كيب تاون خلال ورشة عمل هناك.
ساحل العاج
Sia Kambou/ AFP
رجل من ساحل العاج، يقدم رقصة استعراضية في الشارع وهو يرتدي ملابس بلاستيكية احتفالا بيوم البيئة العالمي.
متظاهر يحتج على التنقيب عن النفط
Rodger Bosch/AFP
من الملابس البلاستيكية إلى الأقنعة البلاستيكية، رجل من جنوب أفريقيا يغطي رأسه بما يشبه علبة البنزين البلاستيكية في مدينة كيب تاون، خلال احتجاج لناشطين بيئيين من جماعة "إكستنكشن ربيليون" للمطالبة بإنهاء عمليات التنقيب عن النفط.
نفايات بلاستيكية متطايرة
Daniel Irungu/ EPA
مع احتفال العالم باليوم العالمي البيئة، تظهر في الصورة نفايات بلاستيكية متطايرة بينما يقوم عامل نظافة بوضعها وتقليبها في شركة إعادة تدوير محلية في العاصمة الكينية نيروبي.
مهرجان القرون الوسطى
Ihsaan Haffejee/ Getty Images
في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا ثمة مهرجان خاص للاحتفال بالقرون الوسطى، ويظهر في الصورة رجل يشارك في المهرجان وهو يرتدي ملابس غريبة. يرتدي الناس في هذا المهرجان ملابس من تلك الحقبة.
متظاهرون سنغاليون في مدينة ملقة الأسبانية
Jesus Merida/ Getty Images
حماس متظاهرين سنغاليين في مدينة ملقة الأسبانية، وهم يتظاهرون ضد الرئيس السنغالي، ماكي سال، بعد أن أدانت حكومته السياسي المعارض عثمان سونكو بـتهمة "إفساد الشباب"، وهو ما ينفيه.
احتجاجات في العاصمة الكينية نيروبي على قرار الحكومة رفع الضرائب
Edwin Ndeke/ Getty Images
ملأت الاحتجاجات العاصمة الكينية نيروبي، حيث خرج الناس إلى الشوارع احتجاجا على خطط الحكومة لزيادة الضرائب.

التعليقات