نعيم قاسم: محور المقاومة كسر المشروع الإسرائيلي الأمريكي ومرحلة جديدة بدأت في المنطقة
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم ، اليوم الجمعة، إن "محور المقاومة وإيران كسروا المشروع الإسرائيلي الأمريكي، ودخلنا مرحلة جديدة يجب البناء على أساسها".
وأضاف قاسم، في كلمة متلفزة، أن مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية تمثل ـ بحسب تعبيره ـ "إعلاناً رسمياً لهزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل"، داعياً إلى انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان ووقف عملياته البرية والجوية "دون قيد أو شرط".
وأكد أن إسرائيل "موجودة في لبنان ضمن مشروع توسعي"، مشدداً على أن "المقاومة وُجدت لمواجهة العدوان" وأنها لن تقبل بالتطبيع أو إنهاء حالة العداء مع إسرائيل، أو السماح بوجود عسكري لها داخل الأراضي اللبنانية.
وفي ما يتعلق بالخلاف مع الحكومة اللبنانية، قال قاسم إن "على السلطة توحيد الصف في مواجهة العدو ووقف الإملاءات الخارجية"، مشيراً إلى أنه "بعد الانسحاب الإسرائيلي يمكن بحث استراتيجية الأمن الوطني"
وتابع: "المقاومة قوية ونحن معكم إن سرتم في طريق سيادة لبنان، لكن لا يمكن للسلطة أن تعادي جزءاً كبيراً من الشعب وتستمر بشكل طبيعي".
كما رحّب قاسم بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة اللبنانية وإخراج إسرائيل.
وأضاف قاسم، في كلمة متلفزة، أن مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية تمثل ـ بحسب تعبيره ـ "إعلاناً رسمياً لهزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل"، داعياً إلى انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان ووقف عملياته البرية والجوية "دون قيد أو شرط".
وأكد أن إسرائيل "موجودة في لبنان ضمن مشروع توسعي"، مشدداً على أن "المقاومة وُجدت لمواجهة العدوان" وأنها لن تقبل بالتطبيع أو إنهاء حالة العداء مع إسرائيل، أو السماح بوجود عسكري لها داخل الأراضي اللبنانية.
وفي ما يتعلق بالخلاف مع الحكومة اللبنانية، قال قاسم إن "على السلطة توحيد الصف في مواجهة العدو ووقف الإملاءات الخارجية"، مشيراً إلى أنه "بعد الانسحاب الإسرائيلي يمكن بحث استراتيجية الأمن الوطني"
وتابع: "المقاومة قوية ونحن معكم إن سرتم في طريق سيادة لبنان، لكن لا يمكن للسلطة أن تعادي جزءاً كبيراً من الشعب وتستمر بشكل طبيعي".
كما رحّب قاسم بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة اللبنانية وإخراج إسرائيل.

التعليقات