غروسي: مفتشو الطاقة الذرية سيزورون مواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية قريباً
أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل غروسي، الأربعاء، أن مفتشي الوكالة سيزورون مواقع تخصيب اليورانيوم في إيران خلال الفترة المقبلة، في خطوة تُعد أحد البنود الرئيسية ضمن الاتفاق المؤقت المبرم بين الولايات المتحدة وإيران والهادف إلى إنهاء التوترات العسكرية الأخيرة.
وجاءت تصريحات غروسي خلال زيارة إلى محطة فوكوشيما دايتشي النووية في اليابان، حيث أوضح للصحفيين أن عمليات التفتيش ستُستأنف قريباً، قائلاً: "سواء حدث ذلك بعد غد أو بعد أسبوع أو خلال عشرة أيام، فهذا سيحدث"، وفق (سكاي نيوز عربية).
وتأتي تصريحات مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت تتباين فيه المواقف بين طهران وواشنطن بشأن مستقبل عمليات التفتيش النووي. فقد أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها لن تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول المواقع النووية التي تعرضت لهجمات إسرائيلية وأميركية خلال الحرب الأخيرة.
في المقابل، أكد دونالد ترامب أن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية شاملة، مشيراً في منشور عبر منصته "تروث سوشال" إلى أن طهران وافقت "بشكل كامل وتام" على عمليات التفتيش النووي على أعلى مستوى.
وجاءت تصريحات غروسي خلال زيارة إلى محطة فوكوشيما دايتشي النووية في اليابان، حيث أوضح للصحفيين أن عمليات التفتيش ستُستأنف قريباً، قائلاً: "سواء حدث ذلك بعد غد أو بعد أسبوع أو خلال عشرة أيام، فهذا سيحدث"، وفق (سكاي نيوز عربية).
وتأتي تصريحات مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت تتباين فيه المواقف بين طهران وواشنطن بشأن مستقبل عمليات التفتيش النووي. فقد أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها لن تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول المواقع النووية التي تعرضت لهجمات إسرائيلية وأميركية خلال الحرب الأخيرة.
في المقابل، أكد دونالد ترامب أن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية شاملة، مشيراً في منشور عبر منصته "تروث سوشال" إلى أن طهران وافقت "بشكل كامل وتام" على عمليات التفتيش النووي على أعلى مستوى.

التعليقات