نتنياهو يدعو إلى الاستقلال التسليحي: إسرائيل يجب أن تنتج سلاحها دون الاعتماد على واشنطن
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إلى تعزيز استقلالية إسرائيل في مجال التسليح، مؤكداً ضرورة تطوير منظومة عسكرية تعتمد على الإنتاج المحلي للسلاح بعيداً عن الاعتماد على الولايات المتحدة.
وخلال لقائه طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط بمستوطنة (مغدال عوز) في منطقة غوش عتصيون، شدد نتنياهو على أهمية بناء قدرات عسكرية متقدمة تضمن تفوق إسرائيل على المدى البعيد، وفق (سكاي نيوز عربية).
وقال: "نحن نواجه الآن إيران وأذرعها، وقد وجهنا لهم ضربات، لكن الأمر لم ينتهِ بعد. مستقبلنا خلال الثلاثين عاماً المقبلة يعتمد على قوتنا، ولذلك نعمل اليوم على بناء قوة هائلة".
وأضاف: "أريد لإسرائيل أن تتمتع باستقلالية في التسليح. أقدّر كثيراً الدعم الذي تلقيناه من أصدقائنا الأميركيين على مر السنوات، لكننا بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا، ونحن بالفعل ننتج سلاحنا بأنفسنا".
وتابع نتنياهو أن تحقيق الاستقلال في مجال التسليح يتطلب التحرر من التبعية الخارجية، إلى جانب تعزيز القدرات العسكرية وتطوير التكنولوجيا وإعداد أجيال جديدة من القادة العسكريين.
وأكد أن هذه العوامل مجتمعة ستحدد مكانة إسرائيل وقدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.
وخلال لقائه طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط بمستوطنة (مغدال عوز) في منطقة غوش عتصيون، شدد نتنياهو على أهمية بناء قدرات عسكرية متقدمة تضمن تفوق إسرائيل على المدى البعيد، وفق (سكاي نيوز عربية).
وقال: "نحن نواجه الآن إيران وأذرعها، وقد وجهنا لهم ضربات، لكن الأمر لم ينتهِ بعد. مستقبلنا خلال الثلاثين عاماً المقبلة يعتمد على قوتنا، ولذلك نعمل اليوم على بناء قوة هائلة".
وأضاف: "أريد لإسرائيل أن تتمتع باستقلالية في التسليح. أقدّر كثيراً الدعم الذي تلقيناه من أصدقائنا الأميركيين على مر السنوات، لكننا بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا، ونحن بالفعل ننتج سلاحنا بأنفسنا".
وتابع نتنياهو أن تحقيق الاستقلال في مجال التسليح يتطلب التحرر من التبعية الخارجية، إلى جانب تعزيز القدرات العسكرية وتطوير التكنولوجيا وإعداد أجيال جديدة من القادة العسكريين.
وأكد أن هذه العوامل مجتمعة ستحدد مكانة إسرائيل وقدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.

التعليقات