نصائح لتناول الطعام على متن الطائرة دون الإضرار بالجهاز الهضمي

احذر تناول هذه الأطعمة على الطائرة
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن

تُقدم معظم شركات الطيران وجبات خفيفة ومشروبات مختلفة للمسافرين على متن الطائرة، والتي تناسب مدة الرحلة ووقتها. ومع ذلك، هل يجب تناول جميع ما يُقدّم وتجاهل ما قد تسببه تلك الأطعمة والمشروبات من آثار لم تكن بالحُسبان؟

و وفقًا للدكتورة غالينا شينينا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، يُنصح المسافرين بالامتناع عن تناول بعض الأطعمة التي قد تتسبب في مشاكل في عملية الهضم، خاصةً أن قضاء يوم واحد في الرحلات الجوية يمكن أن يؤثر على الأداء الداخلي للجهاز الهضمي، وفق (فوشيا).

من ضمن الأطعمة التي يجب تجنبها المسافرين على الطائرة، الشوكولاتة، التي يُمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم، والفواكه الحمضية، التي قد تزيد من حموضة المعدة. في حال كانت الرحلة قصيرة وكان هناك مشاكل في الجهاز الهضمي، فإن الدكتورة غالينا تنصح بعدم تناول أي شيء على الإطلاق.

أما إذا كانت الرحلة طويلة، فمن الممكن تناول قطعة بسكويت مع كوب من الشاي، حيث يساعد هذا على رفع مستوى السكر في الدم ما يمنح شعورًا بالشبع. أما بالنسبة للقهوة، فيُنصح بتناول كوب واحد فقط طوال الرحلة؛ لتجنب إفراز المادة الصفراء في الأمعاء التي قد تؤدي إلى الإسهال.

وقد يعاني الشخص الجفاف خلال الرحلة؛ لذا يجب عليه ألا ينسى شرب الماء كل ساعة، وفقًا للدكتورة غالينا. بالتالي، يُنصح المسافرين بتوخي الحذر واتباع هذه النصائح لتجنب المشاكل الهضمية أثناء السفر بالطائرة.

التعليقات