إسرائيل تقدم مقترح محدث للوسطاء للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

إسرائيل تقدم مقترح محدث للوسطاء للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أن إسرائيل قدمت لقطر ومصر والولايات المتحدة اقتراحها المكتوب و"المحدَّث"، بشأن صفقة التهدئة في غزة، وتبادل الرهائن والأسرى.

وقال موقع (والا) العبري إن الاقتراح يتضمن "التحلي بالمرونة" فيما يتعلق بعدد الرهائن الأحياء الذين سيطلق سراحهم في المرحلة الأولى، إضافة للاستعداد لمناقشة طلب حماس بـ"الوقف الدائم للقتال" في قطاع غزة.

وذكر موقع (أكسيوس) عن مصادر لم يسمها، أن الاقتراح المكتوب، الذي تم تقديمه للوسطاء الرئيسيين قطر ومصر، كان مفصلا وموسعا حول المبادئ العامة التي قدمها مدير الموساد ديفيد بارنيا خلال الاجتماع في باريس يوم الجمعة الماضي
يتضمن الاقتراح الإسرائيلي المحدث "الاستعداد للتحلي بالمرونة" بما يتعلق بعدد الأسرى الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الإنسانية الأولى من الصفقة.

وأضاف (أكسيوس) "إسرائيل مستعدة لمناقشة مطلب حماس بالهدوء المستدامفي قطاع غزة"مشيراً إلى جدية المفاوضات بأنه "هناك مبادرة جديدة وهي جادة".

وبحسب المصدر الذي نقل عنه موقع (أكسيوس)، فمن المنتظر أن يلتقي الوسيط القطري ممثلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)،  في الدوحة، وينقل لهم تفاصيل المقترح.

التعليقات