هل تؤثر حبوب زيت السمك على الإصابة بأمراض القلب؟

حبوب زيت السمك ترفع مؤشر الأصابة بأمراض القلب
زيت السمك
رام الله - دنيا الوطن

أوضح دكتور (مايكل أو. ماكيني) في ولاية فلوريدا، أن الأحماض الدهنية أوميغا-3 الموجودة في مكملات زيت السمك قد درست على نطاق واسع وتبين أن لها تأثيرات مضادة للالتهاب وتخفيض للدهون.

وقال:" الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المعروفة، يمكن أن تثبت هذه الخصائص اللوزية الدهنية تثبيت الترسبات الدهنية، وتقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، مما يقلل بالتالي من الأحداث القلبية والوعائية السلبية"، ترجمة عن موقع (هيلث نيوز).

وأضاف: "يمكن أن تزيد فوائد الجرعات العالية من أوميغا-3 من مخاطر النزيف بسبب تأثيرها المضاد للتجلط، ويكون هذا أكثر من فوائدها في الأشخاص الذين يعانون من نقص في مخاطر الأمراض القلبية والوعائية الجوهرية".

ويمكن أيضًا أن يؤدي تناول مكملات زيت السمك عندما يكون الشخص بصحة جيدة إلى توازن غير متوازن في الأحماض الدهنية، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشخص، وفقًا لما ذكره ماكيني.

وكشفت الدكتورة سارة بونزا، الطبيبة المعتمدة ومؤسِسة(Bonza Health) في كولومبوس بولاية أوهايو، إن عاملًا آخر يجب مراعاته هو أن بعض الأبحاث قد توحي بأن زيت السمك قد يزيد من خطر الشخص الأصحاء للاضطرابات في نظم القلب، مثل الرجفان الأذيني، وهو اضطراب في نظم القلب يرتبط بزيادة خطر السكتة الدماغية.

وأضافت: "ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صحة قلبية ووعائية سيئة مسبقًا، فإن أوميغا-3 لها حقًا تأثيرات مضادة للالتهاب وتثبيت للترسبات، والتي تساعد في بطء تقدم أمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل فرص الوفاة نتيجة لأحداث ذات صلة بالقلب".

التعليقات