غزة: "الأزهر" تصدر بياناً بشأن حادثة الاعتداء على الجامعة.. والكتلة الإسلامية ترد

غزة: "الأزهر" تصدر بياناً بشأن حادثة الاعتداء على الجامعة.. والكتلة الإسلامية ترد
إغلاق أبواب جامعة الأزهر بغزة في اليوم الدراسي الأول بالفصل الجديد
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت جامعة الأزهر-غزة، بياناً شجبت واستنكرت فيه "قيام عناصر من الكتلة الإسلامية بالاعتداء المفاجئ مساء الجمعة على الجامعة، واقتحام الحرم الجامعي واعتلاء أسواره والاعتداء على موظفي أمن الجامعة".

وقالت الجامعة في البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إنه "أمام هذا الاعتداء فإن جامعة الأزهر-غزة تطالب جهات الاختصاص والمسؤولين والمؤسسات الحقوقية كافة، بالتدخل العاجل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، والوقوف والتضامن مع الجامعة من أجل منع هكذا اعتداءات وعدم تكرارها".

وتؤكد إدارة الجامعة على أنها تضمن وتحترم وترعى العمل الطلابي وأنشطة الأطر الطلابية وفقاً للنظام، بعيداً عن هذه الاعتداءات غير المقبولة وغير المبررة، مؤكدة على أنها في حالة انعقاد دائم، لتدارس هذه الاعتداءات واتخاذ قرارها النهائي بالخصوص.

بدورها، قالت الكتلة الإسلامية في الجامعة، إن "إدارة الأزهر وبشكل مفاجئ أقدمت على تعليق الدراسة وإغلاق بوابات الحرم الجامعي في وجه طلبتها".

وأضافت في تصريح لها، أن القرار هدفه "منع الأطر الطلابية من ممارسة حقها في تنفيذ فعالياتها الوطنية في استقبال الطلبة وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد".

في السياق، أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم الأحد، "الهجوم غير المبرر على جامعة الأزهر والمعهد الديني الأزهري والاعتداء بالضرب الموظفين والعاملين بالجامعة".

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها بغزة، منذر الحايك، إن "الاعتداء والاستعراض بالقوة وفرض الهيمنة ورفع الرايات الحزبية دون إذن من إدارة الجامعة تُعيد المشهد إلى سنوات مضت".

وأكد الحايك حرص حركة فتح على إجراء الانتخابات في الجامعات و"ما حدث لا يؤسس لأي اتفاق مستقبلي".

التعليقات