عاجل

  • مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: إلقاء المساعدات لغزة من الجو لا يعني استبدال توصيلها براً

  • مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: المنظمات الإنسانية عاجزة عن إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

  • نائب المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: لا بد لإسرائيل أن تفعل المزيد لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة

  • الثالثة خلال ثلث ساعة.. طيران الاحتلال يشن غارة على وادٍ بين بلدتي صديقين وقانا في جنوب لبنان

بيراوي يشيد بحملة "افتحوا موانيء غزة" ويدعو لتحرك على كافة المستويات لكسر الحصار

بيراوي يشيد بحملة "افتحوا موانيء غزة" ويدعو لتحرك على كافة المستويات لكسر الحصار
زاهر بيراوي
أشاد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بإعلان "فلسطينيو الخارج" وعدد من المنظمات الشعبية الفلسطينية والعربية إطلاق حملة عربية ودولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح موانئ قطاع غزة، ورفع
الحصار.

وأكد بيراوي أن ما شهده قطاع غزة اليوم ومدينة اسطنبول التركية من فعاليات رفعت شعارات تطالب برفع الحصار وفتح المعابر، يشير إلى أهمية تحريك هذا الملف من جديد وبشكل أكبر وأوسع لإيصال الصوت الفلسطيني للعالم.

وشدد بيراوي على أن الوضع في غزة يزداد صعوبة وكارثية بشكل يومي، وخاصة في القطاع الصحي والمستشفيات التي يمنع الاحتلال دخول العشرات من الأجهزة الطبية ومستلزماتها.

وأكد بيراوي أن الاحتلال يمارس عقوبة جماعية ضد أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون الحصار والإغلاق لنحو 17 عاماً على التوالي، بتأثيراته الكارثية التي وصلت كل مناحي الحياة بما فيها المياه والكهرباء والبنى التحتية ومختلف المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية وغيرها.

وقال بيراوي "العالم يجب أن يتحرك، ويجب أن يسمع صوت غزة في كافة المحافل الدولية، وحالة الصمت على ما يحدث فيها وما تعيشه يتنافى وحقوق الإنسان والقوانين الدولية التي تضمن الحياة الكريمة للسكان الذين يعيشون تحت قوة الاحتلال".

التعليقات