كبار المسؤولين التنفيذيين في العديد من المدن يطلقون برنامج الابتكار المشترك في المدن الذكية المدعوم بنموذج Huawei Pangu Government

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة HUAWEI، إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT على مستوى العالم أجمع والتي انضمت إليها العديد من المنظمات الصناعية والخبراء والعملاء والشركاء، في اليوم الأول من حدثها الرئيسي السنوي HUAWEI CONNECT لعام 2023 عن برنامج الابتكار المشترك المدعوم بنموذج Huawei Pangu Government في "قمة الاقتصاد الرقمي ومنتدى المدن الذكية لعام 2023". 

وقد اتفقت الجهات المشاركة في هذا البرنامج، بهدف تحسين الخدمات العامة وتسريع التحول الرقمي للمدن، علي التعاون فيما بينها لاستكشاف طرق جديدة لاستخدام النماذج الأساسية (نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة الذي سبق وتم تجريبها)، وذلك لتمكين مجموعة واسعة من تطبيقات المدن الذكية التي تهدف إلى تحسين الخدمات العامة بالمدن والنهوض بأنظمتها الحكومية ورقمنة المكاتب الحكومية ودفع مشاريع الحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي والمجتمع الرقمي على كافة المستويات في جمهورية الصين الشعبية. 

وقد حضر هذه القمة المئات من كبار المسؤولين التنفيذيين من مدن عدة من كافة أرجاء جمهورية الصين الشعبية.
ومن جانبه، أعلن السيد David Wang، المدير التنفيذي لمجلس إدارة شركة Huawei ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT ورئيس مجموعة Enterprise BG، في كلمته الرئيسية بعنوان "تسريع الذكاء" عن نموذج Huawei Pangu Government إلى جانب العديد من حلول الذكاء الاصطناعي الأخرى.

ويهدف هذا النموذج إلى إنشاء بنية تحتية للحوسبة السحابية قائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي في المدن لترقيتها إلى مستوى المدن الذكية، وكذلك تسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي، وتحسين كفاءة الخدمات الحكومية، وغيرها من الأمور ذات الصلة.يعتمد العالم في الوقت الحالي على النماذج الأساسية ويعمل على تطويرها وتحديثها بشكل مستمر لتسريع وتيرة الاعتماد علي تقنية الذكاء الاصطناعي عبر مختلف الصناعات وبكافة أنواعها. 

فبحسب التقرير الصادر عن معهد McKinsey العالمي، من المتوقع أن يعزز الذكاء الاصطناعي، باعتباره تقنية جديدة تستخدم في الأغراض العامة (GPT)، الناتج المحلي الإجمالي العالمي GDP بنحو 1.2% سنويًا، وهو ما يتجاوز بكثير مساهمة الأغراض العامة GPTs الأخرى في الاقتصاد العالمي خلال فترة ازدهارها. ويعتبر هذا هو السبب الرئيسي في كون تقنية الذكاء الاصطناعي أصبحت الآن نقطة محورية في المنافسة التكنولوجية بين دول العالم أجمع، حيث أدرجت العديد من الدول مهمة تعزيز قدراتها في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي كجزء من استراتيجيتها الوطنية.تعمل الخدمات الحكومية، من خلال ربط الحكومة بالشركات والمقيمين بالمدن، بمثابة ساحة اختبار حاسمة للتطبيقات والابتكارات التي بات تنفيذها ممكنًا بفضل تبني النماذج الأساسية وتطويرها وتحديثها. 

وتتم قيادة برنامج الابتكار المشترك لنموذج Huawei Pangu Government من قبل وحدة أعمال رقمنة BU الخدمات العامة الحكومية التابعة لشركة Huawei، وينضم إليها العديد من عملاء شركة Huawei وشركائها. وسيعطي البرنامج الأولوية لتطبيق النماذج الأساسية لتحسين الخدمات العامة بالمدن الذكية والنهوض بأنظمتها الحكومية ورقمنة المكاتب الحكومية، والمساهمة في رقمنة كافة الأنظمة المعمول بها في جمهورية الصين الشعبية للوصول إلي الصين الرقمية.

التعليقات