المطران حنا: شعبنا لن يستسلم رغماً عن كل الظروف

المطران حنا: شعبنا لن يستسلم رغماً عن كل الظروف
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الخميس،ـ إن "شعبنا لن يستسلم رغماً عن كل الظروف التي يمر بها ورغما عن كل المؤامرات والمشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف المطران حنا في تصريح صحفي: "للأسف الشديد هنالك بعضاً من الأشقاء العرب، الذين تنصلوا من واجباتهم تجاه القضية الفلسطينية وبعضهم أصبح منخرطاً في مشاريع ومخططات لا تنسجم ومصلحة شعبنا الفلسطيني ولا تنسجم ومصلحة الأمة العربية".

وأتابع " كما ولا تنسجم ومصلحة هذه الأقطار التي وجب أن تدرك بأن المتآمر على فلسطين والمخطط لتصفية القضية الفلسطينية لا يريد الخير لأمتنا العربية، ولا يريد الخير لهذه الأقطار العربية الشقيقة واللغة الدبلوماسية المنمقة والتغني بالسلام لا يمكن أن يغير بأي شكل من الأشكال العقلية العدوانية العنصرية لدى السلطات الاحتلالية الغاشمة".

وأردف المطران حنا: "نحن في مرحلة نحتاج فيها إلى مزيد من الوعي لكي يميز العرب جميعاً ما بين الخيط الأبيض والخيط الأسود، ولكي يكتشفوا بأن من يظنون أنه من الممكن أن يكون صديقاً هو في الواقع لن يكون كذلك بل هدفه امتصاص وسرقة ونهب الثروات العربية خدمة لأجنداته ومشاريعه".

وختم بالقول: "نتمنى أن يصحوا العرب من كبوتهم قبل فوات الأوان فمن يسرق القدس ويعتدي على مقدساتها ومن يقتحم ويغتال ويقتل دون أي وازع إنساني أو أخلاقي لا يريد الخير للأمة العربية كلها من المحيط إلى الخليج".

التعليقات