عاجل

  • طائرات الاحتلال تقصف أحد أبراج عين جالوت شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

  • غارة إسرائيلية عنيفة تسمع في محافظة وسط قطاع غزة

  • نيويورك تايمز: بايدن لن ينسحب من الانتخابات قبل لقائه نتنياهو يوم الأربعاء المقبل

عضو اللجنة المشتركة: على أونروا الإسراع بانجاز ملف إعادة الإعمار لمتضرري عدوان 2014

رام الله - دنيا الوطن
طالب د. مازن الشيخ عضو اللجنة المشتركة للاجئين خلال وقفة احتجاجية نظمها متضرري عدوان 2014 (أونروا) بسرعة انجاز ملف إعادة الإعمار لمتضرري عدوان 2014.

وأوضح الشيخ أن الحقوق لا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن ولا  يمكن أن نسلم بسياسة المماطلة والتسويف فمن طرفنا جرى متابعة حثيثة لهذا الملف مع إدارة الأونروا ومع المفوض العام ولكن للأسف الجواب كان لديهم هو أن الدول المانحة لا تبدي الاستعداد للتعاطي مع ملف إعادة اعمار 2014 لأنه تقادم .

وطالب الشيخ  المفوض العام فليب لازريني والإدارة العليا لرئاسة الأونروا في عمان وتوماس وايت  في قطاع غزة بالعمل على إنجاز هذا الملف حتى أخره فلن يهدأ لنا بال إلا بإغلاق هذا الملف وأن تصل الحقوق إلى أصحابها فلا يذهب حق ورائه مطالب ومطالبنا عادلة  لذا نطالب المفوض العام وإدارة الوكالة بكل مستوياتها بسرعة إنجاز ملف إعادة الإعمار بكل مراحل العدوان من قبل الاحتلال على قطاع غزة.

وقدر الشيخ الجهد الذي بذلته ادارة (أونروا) في غزة بتوفير مبلغ من برنامج الحماية الاجتماعية تم دفعه كمساعدة انسانية لبعض الاسر من ملف عدوان 2014، علما أن هذا الامر ليس له علاقة بملف اعادة الاعمار بل اغاثه عاجله في إطار معالجة ملف المتضررين.