قيادة (أشد) في جولة عمل ميدانية لمنظمات قطاع الشباب في مخيم النيرب بحلب

قيادة (أشد) في جولة عمل ميدانية لمنظمات قطاع الشباب في مخيم النيرب بحلب
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) مخيم النيرب للمشاركة في عدد من اللقاءات والفعاليات الشبابية لمنظمات قطاع الشباب في المخيم.

وضم وفد الاتحاد نور الدين حسن أمين منظمة الجيل الجديد، وعدي جرادات أمين التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين.

وامتدت الزيارة ليومين شملت عدد من اللقاءات والاجتماعات والنشاطات مع المنظمات الجماهيرية التابعة لقطاع الشباب وبمشاركة محمود مؤمنة أمين منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في حلب وعدد من الرفاق أعضاء قيادة المنظمة.

وفي أحدى جلسات العمل أشار حسن أن هذه الجولة لمخيم النيرب تأتي ضمن خطة عمل (أشد) الدورية بالقيام بزيارات ميدانية الى المخيمات والتجمعات الفلسطينية في دمشق والمحافظات السورية للإطلاع على الاوضاع التنظيمية والبرنامجية ووضع خطة عمل شبابية تحاكي هموم وتطلعات الشباب والطلبة الفلسطينيين، وأشار أنه ضمن الزيارة تم وضع خطة عمل برنامجية شبابية لقطاعات اتحاد الشباب ( الجامعيين ، المهنيين ، الطلبة ) وتم التركيز على محور العمل التربوي التعليمي بما يخص منظمة الجيل الجديد نحو عقد دورات تقوية تعليمية لمختلف مراحل التعليم تزامنا" مع بدء العام الدراسي الجديد بالاضافة للاهتمام بمحور العمل الاجتماعي لتسهم منظمات أشد في تحصين الشباب الفلسطيني من الآفات الاجتماعية التي تهدد مستقبلهم.

وفي جلسة عمل أخرى ضمت عدد من المهنيين والطلبة الجامعيين، أشار جرادات الى ضرورة تطوير برنامج العمل الوطني والاجتماعي لقطاع المهنيين بأن يتوجه هذا البرنامج بشكل رئيسي للخريجين من الجامعات وتأهيلهم من خلال عدد من الدورات المهنية والتدريبية للدخول لسوق العمل.

 وأكد أن برنامج منظمة (مدى) يتوجه لجميع القطاعات الاجتماعية من خلال الاسهام في ترجمة عدد من الفعاليات والنشاطات في محاور العمل الصحية والقانونية والعلمية والدعم نفس اجتماعي.

التعليقات