نبات ينمو داخل مقابر الموتى في مصر يثير جدلاً واسعاً.. ما الحقيقة؟

نبات ينمو داخل مقابر الموتى في مصر يثير جدلاً واسعاً.. ما الحقيقة؟
رام الله - دنيا الوطن
تداول مرتادو وسائل التواصل الإجتماعي مقطعاً مصوراً، نشره (اليوتيوبر) المصري محمد شاهين، وهو يتناول ثمار التنين الشوكي نما في أحد المقابر.

وادّعى شاهين في مقظعه أن التنين الشوكي يتغذى على جثامين الموتى في المقابر، وقام بعصر الفاكهة ليسيل منها عصيراً بلون الدم الأحمر.

ويشار إلى أن محمد شاهين مشهور بتناول الحشرات والثعابين والعقارب والسفر للصحراء ومعرفة كل أسرارها، حتى قدّم سلسلة فيديوهات عنونها بـ"مهارات البقاء" للتعرف على كيفية التعامل مع الصحراء والطبيعة دون استخدام أدوات ومعدات حديثة، وفق موقع (روسيا اليوم).

وعن حقيقة تغذي النبات على جثث الموتى، قال إنه من المحتمل أن يتغذي النبات (أي نبات وليس الصبار فقط) على الجثث المتحللة، ويمتص العناصر التي يحتاجها فقط، وهذا ما أكده المهندس إبراهيم عمارة، مدير النظم والمعلومات في صندوق الموازنة الزراعية بوزارة الزراعة.

وقال: "إن أفضل طريقة لتسميد التربة الزراعية يكون بالجثث المتحللة إذ يزيد الإنتاجية ويمنح النبات كل العناصر التي يحتاجها، إذ يتم عادة اللجوء إلى الطحالب ومخلفات المذابح لإمداد التربة الزراعية بعناصرها الأساسية، موضحاً أن مزرعة التين الشوكي في المقبرة المصورة ليست مقتصرة فقط على مدينة رشيد، بل تشاهد في محافظات البحيرة والجيزة والقليوبية".

وعن اللون الأحمر للتين، فهو من صفات الثمرة الأساسية ويطلق عليه "تين شوكي فراولة"، وتُعد قيمتها الغذائية أعلى من ثمرة الدراجون فروت المعروفة بثمنها الغالي الذي يزيد عن 450 جنيهاً للكيلو.

التعليقات