أراضي 48: إضراب إنذاري بالسلطات المحلية العربية رفضاً للسياسة الحكومية بمواجهة والجريمة

أراضي 48: إضراب إنذاري بالسلطات المحلية العربية رفضاً للسياسة الحكومية بمواجهة والجريمة
مسيرة في أراضي 48 - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أكدت اللجنة القُطرية في أراضي عام 48، على أهمية الالتزام باعلان الإضراب الإنذاري الشامل في السلطات المحلية العربية، يوم الاثنين القادم الـ 21 من آب/أغسطس الجاري.

جاء ذلك في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، رفضاً للسياسة الحكومية الرسمية في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي في أراضي عام 48، واحتجاجاً على عدم تحويل الميزانيات المُستحقَّة للسلطات المحلية العربية، بما فيها ميزانيات "هبات الموازنة"، وفي إطار الإجراءات الاحتجاجية التصاعدية والتصعيدية التي أقرتها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مُؤخّراً، في هذا السِّياق,

 ودعت اللجنة القُطرية الى أوسع مُشاركة جماهيرية وشعبية في المظاهرة الاحتجاجية القطرية والوحدوية التي تُنظمها اللجنة، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً (11:00) من اليوم نفسه (الاثنين), أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

وقد توجَّهت اللجنة خلال الأيام الأخيرة الى جميع السلطات المحلية العربية للمشاركة الفاعلة ولتنظيم السفر للمشاركين في المظاهرة، من رؤساء وأعضاء وموظفي وعمال السلطات المحلية، ومن مختلف القِطاعات الشعبية والجماهيرية الأُخرى، كمعركة وقضية الجماهير العربية كافة, دفاعاً عن الحقوق الطبيعية والعادلة لهذه الجماهير وسلطاتها المحلية، وليس كحَسَنة أو مِنَّة من أحد.

هذا ويُواصل مكتب اللجنة القطرية وطاقم المستشارين، الاستعداد الشامل للاضراب الانذاري وللمظاهرة القطرية في القدس، على مختلف المستويات الإدارية والتنظيمية والإعلامية, من أجل إنجاح هذه الإجراءات الاحتجاجية على أكبر نحو ممكن, وحتى إيصال رسائلها الواضحة الى حيث ينبغي أن تصِل..!؟

وفي حال عدم تراجع الحكومة وعدم تجاوبها مع مطالب اللجنة القطرية, فإن اللجنة تؤكد على الاجراءات الاحتجاجية التصعيدية التي أقرّتها, بما فيها تنظيم سلسلة تظاهرات عند مختلف مفترقات الطرق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد, وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة وإعلان الإضراب المفتوح والشامل في جميع السلطات المحلية العربية، في بداية شهر آيلول القادم..

كما تَوَجَّهت اللجنة القطرية الى مركز السلطات المحلية مُطالِبَةً باتخاذه المواقف والخطوات العملية, لدعم وتأْييد النضال العادل للسلطات المحلية العربية بقيادة اللجنة القطرية.

ذلك تَوَجَّهَتْ اللجنة الى نقابة العمال العامة (الهستدروت) وطالبتها باتخاذ موقف واضح يدعم مطالب السلطات المحلية العربية، دفاعاً عن حقوق موظفي وعمال هذه السلطات, الذين قد لا يتلقون رواتبهم بسبب سياسة التقليصات الحكومية وعدم تحويل الميزانيات اللَّازمة والمُستَحَّقة للسلطات المحلية العربية.

التعليقات