الماجستير بامتياز للباحثة هناء الخياطي من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء

نوقشت في رحاب كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء (15 أغسطس 2023م) رسالة الماجستير للباحثة/ هناء صالح يحيى حمود الخياطي، المعيدة بقسم الإحصاء والمعلومات بالكلية عن رسالتها الموسومة بـ (توزيع داجم المحول بيتا: الخصائص والتطبيقات).

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرضت الباحثة/ هناء الخياطي ملخصاً موجزاً لرسالتها العلمية تطرقت خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعتها في إعداد الرسالة, وإلى بنيتها، مستعرضةً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء عملية البحث الميداني ودراسة الحالة.

وقد أقرت لجنة المناقشة والحكم قبول الرسالة العلمية ومنح الباحث درجة الماجستير في الإحصاء الرياضي بامتياز مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات، وأشادت بالجهود الكبيرة التي بذلتها الباحثة في رسالتها العلمية وأهميتها العلمية ونتائجها القيمة التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار والاستفادة منها من قبل المؤسسات ذات الاختصاص.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للرسالة العلمية من كلٍ من الـ أ.م.د/ أحمد علي عمر هريرة عضو اللجنة مشرفاً علمياً، والـدكتور/ حسان عبده مثنى علي عضو اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة حجة، والـدكتور/علي أحمد عبدالله الحامدي عضو اللجنة مناقشاً داخلياً.

الجدير بالذكر أن الباحثة/هناء صالح يحيى حمود الخياطي المعيدة في قسم الإحصاء والمعلومات بكلية التجارة والاقتصاد جامعة صنعاء تُعد من الكوادر المتميزة في القسم ولديها سجل حافل بالإنجازات في البحث العلمي، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري في الكلية.

حضر المناقشة العلنية أقرباء الباحثة وزملاؤها في الكلية وعدد من  الباحثين،  متمنيين لها مزيدٍ من التوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية، وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية المستقبلية.

التعليقات