أسماء حسين تنصح السيدات بالتغذية الجيدة ضرورة وليست رفاهية

أسماء حسين تنصح السيدات بالتغذية الجيدة ضرورة وليست رفاهية
رام الله - دنيا الوطن
نصحت الدكتورة أسماء حسين، أخصائية التغذية خبيرة العناية الجلدية، السيدات بالتغذية الجيدة، مؤكدة أنها ليست رفاهية. 

ووجهت بعدة رسائل عاجلة للمرأة بعد سن الثلاثين، خاصة فيما يخص التغذية المناسبة، والاهتمام بالبشرة، مشددة على ضرورة تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يلبي احتياجات لجسم النساء.

وقالت عضو الجمعية الفيدرالية لمكافحة السمنه بلندن، إن جسم نساء ما بعد الثلاثين، يحتاج إلى كميات كافية من الكالسيوم للحفاظ على صحة العظام، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الحليب ومنتجات الألبان والأسماك والخضروات الورقية، مشددة على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف، لما لها من دور قوي في تحسين صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، لافتة إلى تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات.

وأضافت "اسماء حسين"، ان المرأة في هذه السن يحتاج إلى كميات كافية من البروتينات للحفاظ على صحة العضلات وتعويض الأنسجة المتضررة بالجسم، ويمكن الحصول على البروتينات من اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات، مؤكدة على المرأة، ضرورة الحصول على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا للحفاظ على صحة الجسم.

وتابعت قائلة: "يجب تناول المرأة، الدهون الصحية، للحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر، إلى جانب أنها هامة للجهاز العصبي، ومن أهم هذه الأطعمة، "الأسماك الدهنية والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو"، مشيراً إلى وجوب الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء يوميًا، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية، وتجنب الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر، وايضاً العزوف عن تناول الأطعمة السريعة التي تضر بصحة المرأة.

وأشارت إلى ضرورة تحسين اللياقة البدنية بعد سن الثلاثين من خلال ممارسة الرياضة المعتدلة في معظم أيام الأسبوع حوالي 30 دقيقة يومياً، وذلك للحماية من الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل، ولإعادة تكوين الكتلة العضلية والحفاظ على صحة القلب والحماية من مرض السكري النوع 2، وأيضًا الحفاظ على الوزن المثالي وتقوية الذاكرة.

وأوصت المرأة بعد سن الثلاثين، بإجراء الفحوصات الصحية، والمتابعة الدورية مع الطبيب، وهذا للحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ضغط الدم والقلب والسكري والكوليسترول وسرطان الثدي، وغيرها من الأمراض التي تشكل خطورة على المرأة الثلاثينية وما يعد هذا السن.

وأختتمت د. اسماء حسين، حديثها بتوجيه توصية للمرأة، بضرورة العناية بالبشرة والحفاظ عليها من العوامل الخارجية التي من الممكن أن تؤثر عليها مثل حمايتها من التعرض لأشعة الشمس، والتي لها الكثير من الأضرار، ويكون هذا من خلال استخدام واق شمسي عند الخروج في الشمس، إلى جانب الإكثار من شرب الماء وتناول الطعام الصحي الذي يساعد على جعل البشرة نضرة.

يذكر ان الدكتورة اسماء حسين، حاصلة على بكالوريوس الصيدلة جامعة القاهرة، وتحمل العديد من الشهادات المعتمدة دوليا ومحلياً في مجالات طبية عديدة، ولها باع طويل في ممارسة العمل الميداني في مجال الصيدلة، كما انها حصدت عدة شهادات متخصصة في التركيبات التجميلية والطبيعية، والعناية بالبشرة والشعر والتغذية.

وحصدت "حسين" على شهادة Scope الدولية المعتمدة في التغذية (السمنة والنحافة)، وتلقت تدريب الصيدلة الاكلينيكية من جامعة زويل للعلوم والتكنولوجية المعتمد من جامعة اديسون بالمملكة المتحدة للتعليم المستمر، فضلاً عن دبلومة الاسعافات الاولية وانقاذ الحياة من مؤسسة الهلال الاحمر المصري، بالاضافة إلى تلقيها دورات متخصصة في الامصال واللقاحات.

التعليقات