الصحة العالمية تُدرج الحبة المتعددة لعلاج أمراض الأوعية القلبية التي طورها بقائمة الأدوية الأساسية

الصحة العالمية تُدرج الحبة المتعددة لعلاج أمراض الأوعية القلبية التي طورها بقائمة الأدوية الأساسية
تم إدراج الحبة المتعددة لعلاج الأوعية القلبية التي طورها Spanish National Centre for Cardiovascular Research (CNIC) وFerrer من قِبل منظمة الصحة العالمية (WHO) في قائمة الأدوية الأساسية1.

تحتوي الحبة المتعددة لعلاج الأوعية القلبية على ثلاثة مكونات فعَّالة (حمض أسيتيل الساليسيليك، راميبريل وأتورفاستاتين) وقد ثبتت فعاليتها في منع الأحداث القلبية الوعائية بعد التعرُّض لنوبة قلبية، وتقليل عدد الوفيات الناجمة عن أمراض الأوعية القلبية بنسبة 33%. وقد ثبتت فعاليتها بالدليل من خلال دراسة SECURE2 التي تم نشر نتائجها في أغسطس 2022 في New England Journal of Medicine3 (NEJM).

صرح الدكتور Valentín Fuster، الباحث الرئيسي في الدراسة والمدير العام لـ CNIC، ورئيس Mount Sinai Heart والطبيب العام لمستشفى Mount Sinai، نيويورك قائلاً: "أظهرت نتائج SECURE، لأول مرة، أن الحبة المتعددة لعلاج الأوعية القلبية التي طورتها CNIC وFerrer تسهم سريريًا في تقليل حالات الأحداث القلبية الوعائية المتكررة في المرضى الذين عانوا من احتشاء عضلة القلب".

وكما ورد في تقرير منظمة الصحة العالمية، "الأدوية الأساسية هي تلك التي تلبي احتياجات الرعاية الصحية ذات الأولوية القصوى لجميع الأفراد في العالم. وهي مُعدَّة بغرض توفُّرها لأنظمة صحية عاملة في جميع الأوقات، بأشكال جرعات مناسبة، وبجودة مضمونة وبأسعار يمكن للأفراد والنظم الصحية تحمُّلها".

ووفقًا للتصريحات الصادرة من Oscar Pérez، رئيس التسويق والوصول إلى الأسواق ومسؤول تطوير الأعمال في Ferrer، فإن "الانخفاض بنسبة 33% في معدل الوفيات بسبب الإصابة بأمراض الأوعية القلبية يوضح مدة فعالية العلاج باستخدام Trinomia4 مقارنة بالعلاج المتعارف عليه. يوضح إدراج هذا الحل العلاجي في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية هدفنا الرامي إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع ويُعدُّ أمرًا في بالغ الأهمية في مهمتنا نحو تحقيق قيمة كبيرة وتفاضلية للأشخاص المصابين بالأمراض القلبية الوعائية".

وفي الوقت الحالي، يتم تسويق الحبة المتعددة لعلاج أمراض الأوعية القلبية التي طورتها CNIC وFerrer في 25 بلدًا، فضلاً إلى أن العمل على توزيعها في مناطق إضافية، بما في ذلك الولايات المتحدة، قيد الدراسة.

التعليقات