المطران حنا: ما يحدث في مخيم عين الحلوة مؤلم ومحزن ومخجل

المطران حنا: ما يحدث في مخيم عين الحلوة مؤلم ومحزن ومخجل
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأنه "من المؤسف والمحزن ما يحدث حاليا في مخيم عين الحلوة في لبنان حيث الاقتتال الداخلي والذي يمكن اعتباره بأنه إساءة للمخيم ورسالته والتي هي رسالة صمود ورباط وتمسك بحق العودة".

وأضاف: "لا نعرف جيدا خلفية هذا الصراع ولكن مهما كانت الخلافات لا يجوز اللجوء الى السلاح وتنفيذ الاغتيالات وتوجيه الرصاص الى اناس يعيشون في هذا المخيم على امل العودة الى وطنهم السليب".

وتابع: "لا تقتلوا احلامهم برصاصاتكم المشبوهة ولا تغتالوا طموحاتهم الوطنية باطماعكم ومخططاتكم البعيدة كل البعد عن الوطنية والانتماء النقي للقضية الفلسطينية".

وشدد على أن ما يحدث حاليا في عين الحلوة مزعج ليس فقط لشعبنا الفلسطيني بل وللاحرار ايضا من ابناء امتنا العربية كما انها مظاهر مزعجة لكافة اصدقاء فلسطين مناصري القضية الفلسطينية في مشارق الارض ومغاربها.

وناشد المطران حنا الاخوة في المخيم بضرورة ان يضعوا السلاح جانبا واية خلافات كانت كبيرة ام صغيرة يجب ان تحل بلغة الحوار بعيدا عن الاقتتال الداخلي وعلى قاعدة الثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة حيث ان اللاجئون الفلسطينيون في عين الحلوة كما وفي كل المخيمات انما وجودهم هناك هو وجود مؤقت وفي مرحلة مؤقتة حتى يتمكنوا من العودة الى وطنهم والى المدن والبلدات التي شردوا منها قسرا عام 1948.