مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

اختتام فعاليات دورة تدريبية بعنوان "السياحة العالمية"

اختتام فعاليات دورة تدريبية بعنوان "السياحة العالمية"
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من وزارة السياحة والاثار وجمعيات القطاع السياحي الفلسطيني وبلدية بيت ساحور في دورة تدريبية تحت عنوان السياحة العالمية "Universal Tourism" نظمتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في جزيرة أوكيناوا في اليابان.

وهدفت الدورة الى تعريف المشاركين على طرق وأساليب تأهيل وتجهيز المواقع والمرافق السياحية وازالة المعيقات  لاستقبال السياح من كافة الفئات والاعمار وبشكل خاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات والزيارات لعدد من المراكز والمواقع التي تعنى باستقبال وتنظيم الزيارات لهذه الفئات. 

وبدوره فقد تحدث ماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي في وزارة السياحة والاثار عن اهمية البرنامج الذي شمل على محاضرات وزيارات ميدانية لمواقع سياحية ومنتجعات وشواطئ ومتاحف وفنادق في التعرف على التجربة اليابانية في هذا المجال حيث تعتبر اليابان من اهم الدول على مستوى العالم في هذا المجال على مبدأ ان لجميع الزوار والسياح المحليين والاجانب الحق في الوصول الى تلك المواقع بدون عوائق بغض النظر عن اعمارهم وقدراتهم الجسدية او العقلية.  

وأضاف اسحق ان الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص وبلدية بيت ساحور سوف تبدأ في تنفيذ مجموعة من النشاطات والمشاريع لتأهيل المواقع والمرافق السياحية في مدينة بيت ساحور  لتكون اول مدينة سياحية فلسطينية خالية من العوائق كذلك موقع قصر هشام الاثري في اريحا. 

وتقدم اسحق بجزيل الشكر لوكالة جايكا على دعمهم للقطاع السياحي الفلسطيني وعلى حسن استقبالهم ورعايتهم للوفد والمحاضرات التي التي اشرف عليها خبراء وعلى برنامج الزيارات المكثف الذي امتد على مدار اسبوع كامل.