عاجل

  • ‏(الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات بحق المتظاهرين المطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

  • ‏(الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات بحق المتظاهرين المطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

  • ‏(الجزيرة): الأمن الإسرائيلي اعتدى على متظاهرين وسط تل أبيب بينهم أسيرة أفرج عنها من غزة ضمن الصفقة الأولى

عين الحلوة: تشييع مهيب للواء العرموشي ومرافقه

عين الحلوة: تشييع مهيب للواء العرموشي ومرافقه
جانب من مراسم تشييع القيادي العرموشي
شيعت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وجماهير شعبنا الفلسطيني اللواء أبو اشرف العرموشي، ومرافقه موسى فندي في موكب جنائزي مهيب إلى مثواه الأخير في مخيم الرشيدية.

وقتل العرموشي وفندي إثر عملية اغتيال نفذها مجهولون يوم الأحد الماضي، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وقتل خلال اليومين الماضيين، تسعة أشخاص من بينهم العرموشي وفندي، في أحدث موجة عنف واشتباكات عسكرية يشهدها المخيم.

وانطلق موكب التشييع ظهر أمس من مستشفى الهمشري في مدينة صيدا بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، عضوي لجنة الإقليم الدكتور يوسف الأسعد ومحمود سعيد والدكتور محمد حمادة حيث القوا نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيدين اللذين تم نقلهما بموكب سيار تتقدمه سيارات اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. 

وكان في استقبال الجثمانين أعضاء لجنة اقليم حركة فتح في لبنان وقادة وكوادر الحركة والفصائل الفلسطينية في منطقة صور،  وقادة وضباط وعناصر قوات الأمن الوطني الفلسطيني وحشد غفير من جماهير شعبنا من مخيمات منطقة صور. 

وعند وصول الجثمانين الى مخيم الرشيدية، اقيمت لهما جنازة رسمية حيث قدمت قوات الأمن الوطني التحية للشهيدين. 

وطاف موكب التشييع سيرا على الأقدام شوارع مخيم الرشيدية وصولا إلى جبانة المخيم حيث وري جثمانيهما الطاهرين الثرى في مقبرة المخيم. 

وتلا المشاركون الفاتحة على روحيهما الطاهرتين، ووضعت أكاليل من الورود باسم الرئيس محمود عباس، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"/مشرف الساحة اللبنانية عزام الأحمد، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أمين سر قيادة الساحة اللبنانية فتحي ابو العردات ، ومكتب المرأة الحركي.




التعليقات