دائرة وكالة الغوث في الديمقراطية تثني على وكالة الغوث بسبب ندائها

دائرة وكالة الغوث في الديمقراطية تثني على وكالة الغوث بسبب ندائها
توضيحية
أثنت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين/ إقليم الضفة الغربية، على النداء الذي أصدرته وكالة الغوث لتمكينها من استعادة دورها في تقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية الأولية، والمعونات النقدية الطارئة والايواء للأسر المتضررة في مخيم جنين، بعد العدوان الغاشم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي وسقط بنتيجته عشرات الشهداء والجرحى، اضافة الى التدمير الهائل في المنازل والذي وصف من قبل الأمم المتحدة بأنه كان صادما وكارثيا على مختلف المستويات..

وأملت "دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" ان يكون مصير النداء الحالي والبالغ نحو 24 مليون دولار افضل من النداءات السابقة التي اطلقتها الاونروا خلال السنوات السابقة ولم تحصل منها سوى على نسب قليلة مما طالبت به، رغم الحاجة الماسة للاجئين لكل اشكال الدعم. 

وتعتبر الدائرة ان استجابة الدول المانحة لتمويل النداء يجب ان يكون إيجابيا وسريعا، خاصة في ظل الحجم الواسع من الادانات الدولية للعدوان الإسرائيلي.

وأضافت: "دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية/ إقليم الضفة الغربية” قائلة: ان الحل الجذري هو باتخاذ المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لإجراءات رادعة تضع حدا للعدوان الاسرئيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العمل بشكل جدي على وضع مجرمي الحرب الاسرائيلي امام المحاكمة الدولية".

وختمت: "دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة في إقليم الضفة الغربية" بيانها بشكر وتقدير جميع الدول العربية والغربية التي اعلنت عن تقديم مساعدات عاجلة زادت عن 50 مليون دولار حتى الآن بهدف اغاثة لاجئي مخيم جنين واعادة اعمار ما دمره العدوان بما يمكن آلاف اللاجئين من العودة الى منازلهم في المخيم.

التعليقات