غزة: وزارة الأسرى والمحررين وهيئة التوجيه السياسي بوزارة الداخلية تفتتحان دورة تثقيفية بقضية الأسرى

غزة: وزارة الأسرى والمحررين وهيئة التوجيه السياسي بوزارة الداخلية تفتتحان دورة تثقيفية بقضية الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الأسرى والمحررين وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية دورة تثقيفية بقضية الأسرى بعنوان (قضية الأسرى وأبعادها القانونية والإنسانية) لعدد من كوادر ومنتسبي هيئة التوجيه السياسي والمعنوي.

حيث رحب  بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين بالمشاركين وعددهم 40 مشاركاً، مشيراً أن هذه اللقاءات تأتي ضمن الجهود الوطنية للتعريف بقضية الأسرى وإشراك قطاعات المجتمع المختلفة للتضامن مع الأسرى، والتي تهدف إلى اكساب المشاركين القدرة على فهم قضية الأسرى وأبعادها الإنسانية والقانونية.

ونوه المدهون، إلى أن الدورة تأتي من أجل الاستمرار في خدمة قضايا الأسرى، مشيراً بأن التوعية تأتي من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الأسرى في هذه المرحلة التي يعيشونها وواقع الاحتلال المستمر في ممارسة الانتهاكات ضد الأسرى
الفلسطينيين.

هذا ويتضمن البرنامج التدريبي والذي سيعقد على مدار يومين بواقع 6 ساعات تدريبية، العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الأسرى والقانون الدولي الانساني، وآليات إنفاذ القانون الدولي الإنساني، اضافةً لآليات الرصد والتوثيق وإعداد ملفات جرائم الحرب.

وحاضر بالدورة  أحمد الفليت وهو أسير محرر ومختص بالشأن الإسرائيلي والذي بدوره تحدث عن تاريخ الحركة الأسيرة وواقع الانتهاكات التي يتعرضون لها، وعلاء سكافي محامي ومدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، وتحدث عن ماهية الاعتقال
الإداري والمقاتل الغير شرعي، أ. محمد حمادة وهو أسير محرر من مدينة القدس والذي تحدث عن واقع أسرى القدس وأراضي الـ 48.