سيارة "تسلا S" تنتزع لقب السيارة الإنتاجية الأسرع من بورش تايكان تيربو

سيارة "تسلا S" تنتزع لقب السيارة الإنتاجية الأسرع من بورش تايكان تيربو
سيارة "تسلا S" تنتزع لقب السيارة الإنتاجية الأسرع من بورش تايكان تيربو
رام الله - دنيا الوطن
استعادت سيارة (تسلا S) بليد الكهربائية لقب السيارة الإنتاجية الأسرع على حلبة نوربورغرينغ الألماني، بعدما تفوقت على غريمتها سيارة بورش تايكان تيربو إس سيدان الكهربائية التي فازت به العالم الماضي.

وكشفت شركة "Tesla" أن سيارة (تسلا S) بليد قد حطمت الرقم القياسي للسيارات الكهربائية على حلبة نوربورغرينغ الألمانية خلال زمن قدره 7:25 دقيقة، متفوقة بذلك على حامل الرقم القياسي السابق سيارة بورش تايكان تيربو إس سيدان الكهربائية. وفق مجلة (الرجل).

ونجحت سيارة تسلا في استعادة اللقب بعد أن حصلت على حزمة (Track) التي تبلغ قيمتها 20000 دولارًا أمريكيًا وتضيف لها مجموعة بريكات كاربون سيراميك، وجنوط من الألمنيوم مقاس 20 إنش تحيط بها إطارات جوديير سوبر كار 3 ار (Goodyear Supercar 3R)، وسرعة قصوى أعلى تبلغ 321 كيلومترًا في الساعة، وغيرها من تجهيزات تجعلها مناسبة لاقتحام الحلبات .

ويأتي هذا الإنجاز بعد سنوات من قيام سيارة تسلا موديل إس وبورش تايكان بالتناوب على حلبة السباق الألمانية الشهيرة.

ووفقًا لبورش، فقد تم تجهيز السيارة بمجموعة أداء جديدة بتصميم عجلات جديدة مقاس 21 بوصة وإطارات من (Pirelli) شديدة الالتصاق وتحديثًا آخر في الهيكل الرئيسي للسيارة لمساعدتها على التسارع بشكل أفضل.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحتفظ فيها طراز تايكان بالسجل القياسي لأسرع سيارة كهربائية على مضمار سباقات نوربورغرينغ الألمانية، ففي عام 2019، سجلت تايكان تيربو "وليس موديل تيربو إس" الرقم القياسي بزمن لفة 7.33 وتفوقت عليها سيارة (تسلا إس) بليد بعد ذلك بعامين.

 


التعليقات