عاجل

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش تقدمت في عمق رفح وأصبحت في حي البرازيل واحتلت ثلثي محور فيلادلفيا

نصائح مهمة لحماية البشرة من حروق الشمس في الصيف

نصائح مهمة لحماية البشرة من حروق الشمس في الصيف
نصائح مهمة لحماية البشرة من حروق الشمس في الصيف
رام الله - دنيا الوطن
مع دخول موسم الصيف، يتعرّض الكثير من الأشخاص إلى أشعة الشمس الحارقة بحكم العمل والخروج في أوقات الذروة، الأمر الذي يعرض البشرة للعديد من الحروق والإحمرار، لذا يبحث العديد من الأشخاص  عن مجموعة العلاجات الطبيعية ذات المكونات البسيطة لعلاج حروق الشمس.

حقائق مهمة عن حروق الشمس في الصيف

يمكن أن يصاب الشخص ذو البشرة الفاتحة بحروق الشمس في أقل من 15 خلال شمس الظهيرة الشديدة.

قد يستغرق الأمر ساعات حتى يصاب شخص ذو بشرة داكنة بالحرق في نفس النوع من التعرض للشمس.

ومن المثير للاهتمام أن عملية حروق الشمس تبدأ في الظهور قبل أن تكون مرئية للعين المجردة، قد لا تظهر التأثيرات الأولى لعدة ساعات.

قد تستغرق البثور المرتبطة بحروق الشمس من ساعات إلى أيام حتى تظهر.

قد يستغرق ظهور آثار حروق الشمس الكاملة 24 ساعة كاملة.

مكونات طبيعية لعلاج حروق الشمس


إذا لم يكن حروق الشمس شديدًا، فإن استخدام العلاجات المنزلية لحروق الشمس على الفور وباستمرار يمكن أن يساعد حقًا في تحسين الحروق بسرعة.

دقيق الشوفان لحروق الشمس

ثبت أن دقيق الشوفان يخفف من حكة الجلد الجاف ويقلل الالتهاب أثناء التئام الحروق. استمتعي بآثاره العلاجية عن طريق مزج الشوفان الجاف في الخلاط أو معالج الطعام حتى يصبح ناعمًا، أضيفي كوبًا من دقيق الشوفان لتدفئة ماء الاستحمام وقضاء بعض الوقت الجيد في النقع.

الحليب لعلاج حروق الشمس

يمكن أن يساعد الحليب أيضًا في تقليل آلام الجلد والحرارة. يمكنك صنع كمادة باردة عن طريق غمس منشفة في الحليب المثلج وتطبيقها مباشرة على المناطق المحترقة أو عن طريق إضافة حوالي كوب من الحليب البارد إلى حمام بارد ونقعها. تأكدي من الحليب كامل الدسم حتى تتمكن من الاستفادة من محتوى الدهون الطبيعية المفيدة.

الشاي الأسود لالتهابات الشمس

الشاي الأسود ليس لذيذًا للشرب فحسب، بل إنه رائع أيضًا في تقليل احمرار حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء. انقع عدة أكياس من الشاي الأسود، تريدين أن تفعلي هذا حتى يصبح الماء شديد السواد.

ثم استخدم منشفة لوضعها على المناطق المصابة ولا تشطفها. حمض التانيك الموجود في الشاي، والذي يمنحه اللون الداكن، يخفف الحرارة ويوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها.


الزبادي لعلاج حروق الشمس

 يحتوي الزبادي على البروبيوتيك وحمض اللاكتيك، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتقليل الاحمرار وتهدئة البشرة. اختر زباديًا سادة كامل الدسم وقم بتطبيقه برفق على المناطق المصابة بحروق الشمس. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه في الحمام.

نشأ الذرة لتقليل من التهاب الجلد

يمكن أن يقلل نشا الذرة من الاحتكاك المؤلم الذي يحدث عندما يلتصق جلدك الملتهب بملاءات السرير في الليل. أثناء استخدامه يعني أنك ستغسل ملابسك في اليوم التالي، فإن رش نشا الذرة على الملاءات سيقلل من الاحتكاك ويخلق حاجزًا بين بشرتك والملاءات، مما يسمح بنوم أكثر راحة أثناء الليالي اللزجة إذا كان حروق الشمس مؤلمًا بشكل استثنائي.

الصبار وزيت جوز الهند لحروق الشمس

عندما تكون في خضم علاج حروق الشمس الطبيعي، يكون جسمك بحاجة ماسة للرطوبة. يمكن أن يساعد استخدام المرطبات مثل  زيت جوز الهند النقي وهلام  الصبار في تحسين الحرق. الصبار مفيد جدًا لدرجة أنه توصية تقليدية شائعة أيضًا.

يمكنك شراء زجاجة من الصبار النقي أو يمكنك استخدام ورقة نبات الصبار عن طريق فتحها ووضع العصارة على بشرتك، يمكنك تخزين زجاجة من الصبار أو ورقة الصبار في الثلاجة للحصول على مزيد من البرودة المهدئة عند التطبيق.

خل التفاح علاج حروق الشمس

قد لا تكون رائحتك رائعة، ولكن من المحتمل أن تشعري بتحسن كبير عندما تقوم بتضمين خل التفاح (ACV) في روتين مكافحة حروق الشمس، تستخدم خل التفاح  في العديد من المجالات الصحية، لكن خل التفاح يهدئ الجلد المحروق أيضًا.

إضافة كوبًا إلى حمام بارد مع نصف كوب من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لنقع شفاء، يمكنك أيضًا عمل محلول 1: 1 من الخل والماء في زجاجة رذاذ أو غمس قطعة قماش في المحلول وربت على المناطق المصابة.

زيوت أساسية لحروق الشمس

زيت النعناع مسكن طبيعي أو مسكن للألم. كما أنه يساعد في تهدئة المناطق المحروقة من خلال توفير الإحساس بالبرودة.
زيت اللافندر هو زيت أساسي آخر لحروق الشمس. يمكن أن يساعد في تقليل لدغة الحروق وتقليل الاحمرار. مع خصائصه المضادة للأكسدة وتخفيف الآلام والمضادة للالتهابات، فهو الخيار الأمثل لتسريع الشفاء، مما يسمح لجسمك بالتعافي بشكل أسرع.

أطعمة معينة تساعد في منع حروق الشمس

فيتامين C و E : يمكن العثور على فيتامين C في الحمضيات والفلفل والجوافة والبروكلي بينما تعد العديد من المكسرات مثل اللوز وبذور عباد الشمس مصادر رائعة لفيتامين E.

بيتا كاروتين: الأطعمة مثل الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين.

الليكوبين: الأطعمة اللذيذة في الصيف مثل الطماطم والبطيخ غنية بالليكوبين.

زيت السمك: يمكن تقليل استجابة حروق الشمس عن طريق تناول زيت السمك الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية .

نصائح هامة لتجنب الإصابة بحروق الشمس

يجب أن تسعى للحصول على رعاية طبية لحروق الشمس السيئة مع بثور حروق الشمس التي تغطي أكثر من 15 في المائة من جسمك، أو إذا كنت تعانين من ارتفاع في درجة الحرارة، أو تعانين من الجفاف أو تشعرين بألم شديد لمدة تزيد عن 48 ساعة.

من الأفضل دائمًا تجنب حروق الشمس في المقام الأول. ومع ذلك لا يمكن منع نفسك تمامًا من الشمس. عادة ما تكون بضع دقائق هي كل ما يحتاجه الشخص للحصول على كمية كافية من فيتامين د.

المصدر: ليالينا

التعليقات