بالصور.. أربعة صيحات ديكور لعام 2023

بالصور.. أربعة صيحات ديكور لعام 2023
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تتبع التصاميم الداخلية للمنزل نهجاً يدعم عافية العقل والروح والجسم، وتكون ألوان الديكورات المنزلية بلوحة ألوان باستيل مهدّئة للأعصاب، إلى جانب مجموعة من الأقمشة المستدامة والغنية بالقوامات المميّزة، إليكِ أبرز الصيحات في عالم الديكور لموسم صيف 2023.

ألوان الباستيل 

لا تخلو لوحة الألوان الصيفية من الحيوية، وهذا الموسم تتناغم الدرجات الباهتة أو البيضاء مع بعضها بعضاً، ويمكنك أن تضمي إليها ألوان الباستيل بدرجات الزهري، والأزرق، والأصفر، والأخضر والأرجواني، كما يحلو لك.

 ولا يمكن اعتبار صيحات الباستيل جديدةً تماماً؛ إذ إنّ الدرجات السكرية لاقت رواجاً في القرن الثامن عشر، وها هي تعود بقوّة إلى عالم الديكور لعام 2023. وفق (زهرة الخليج).

أسلوب (البيوفيليك)

تلقى التصاميم الداخلية، المستوحاة من طراز (البيوفيليك)، رواجاً في عالم الديكور، ويتمثّل هذا النهج في إدخال عناصر من الطبيعة في التصاميم الداخلية؛ لتشعري بأنك في كنف واحة سلام وراحة، كما لو كنت بين أحضان الطبيعة. بهذه الطريقة، تهيّئين في منزلك أجواءً ملؤها الهدوء والاسترخاء؛ لتصفّي ذهنك بعيداً عن ازدحام العالم الخارجي. 

طراز (الجاباندي)

يدمج طراز (الجاباندي) الأسلوبَين الياباني والاسكندينافي، وقد شكّل إحدى الصيحات الأكثر شعبيةً خلال العامَين الماضيَين. ويعود التناغم بين تصاميم الديكور اليابانية والدنماركية إلى الروابط الثقافية، التي تربو على أكثر من 150 عاماً.

 ويجمع (الجاباندي) بين مبادئ التبسيط، والألوان المحايدة، والمواد الطبيعية، فيأخذ أفضل ما في العالمَين لابتكار سمات جمالية تزاوج بين الأناقة، والحداثة، والعملانية، والدفء، والهدوء. 

نقشات الخطوط

تشكل نقشات الخطوط عنصراً عصياً على الزمن في تصاميم الديكور، وتعود الأنماط الكلاسيكية البسيطة إلى عالم الديكور هذا الموسم، حيث تطغى نقشات الخطوط والمربّعات، بدءاً من ديكورات الجدران، وصولاً إلى الأثاث، والسجاد والبُسط. واعلمي أنّ ديكورات الجدران المزيّنة بنقشة الخطوط قادرة على الارتقاء بديكور المنزل إلى مستوى جديد من الأناقة والرقي. 





التعليقات