مصر: مصرع ثمانية أشخاص جراء انهيار عقار في القاهرة

مصر: مصرع ثمانية أشخاص جراء انهيار عقار في القاهرة
انهيار عقار في مصر - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، جراء حادث انهيار عقار مكون من خمسة طوابق في حدائق القبة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب ما جاء على موقع صحيفة (اليوم السابع)، فقد "تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضي وأربعة طوابق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين كما دفع الحي بمعدات لرفع الانقاض".

وأضافت الصحيفة، أن "الفحص المبدئي لموقع الحادث، كشف وفاة ثمانية أشخاص وإصابة أربعة آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة كما جرى إخلاء عقارين مجاورين لحين فحص سلامتهم، وتواصل الأجهزة المعينة والمحافظة القيام بعمليات البحث عن أي ناجيين داخل العقار المنهار مع إجراء عمليات معاينة للمنازل المجاورة له".

وأكدت المعاينة الأولية لانهيار عقار حدائق القبة، أن أحد السكان في الطابق الأرضي قام صيانة وإزالة حوائط داخل المبنى، مما أدى إلى سقوطه وتم القبض عليه، ويجري رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة وضبط مالك العقار للتحقيق معه، وفق (اليوم السابع).

التعليقات