عاجل

  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء الأحياء الشرقية من خان يونس تمهيدا لبدء عملية عسكرية جديدة

بحث التعاون بين هيئة المرأة العربية والمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"

بحث التعاون بين هيئة المرأة العربية والمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الدكتورة طريفة الزعابي المدير العام للمركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) صباح اليوم، بحضور عدد من أعضاء الإدارة وفداً من هيئة المرأة العربية برئاسة محمد الدليمي الأمين العام للهيئة، وتضمن الوفد الدكتورة لينا أبو بكر المديرة التنفيذية لهيئة المرأة العربية، والأستاذة ميس محمد سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الطرفين لتمكين المرأة في القطاع البيئي والزراعي، من خلال شراكات وتعاونات تستهدف دعم مبادرات الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب مناقشة سبل التعاون في مبادرات مؤتمر الأطراف كوب28.

وقالت الدكتورة طريفة الزعابي تأكيداً على دعم "إكبا" للجهود المبذولة في تمكين المرأة والنشاط النسائي على الساحة المحلية والدولية: " نعمل في المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) بشكل حثيث على تمكين النساء في القطاع الزراعي  لما له من تأثير إيجابي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي لتحديات تغير المناخ، ولنا العديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المعارف لدى النساء لخلق الازدهار في الزراعة وإحداث تأثير فعال، إضافة إلى تزويدهن بالدعم لتطبيق أفضل الممارسات والرؤى والسياسات والتوصيات بشأن الابتكار والزراعة في ظل تحديات التغير المناخي".

وأضافت: "ويشكل تعاوننا مع هيئة المرأة العربية دعماً كبيراً لتعزيز دور المرأة في القطاع الزراعي، والعمل عن قرب معهم يساهم في خلق تأثير سريع وفعال نظراً لجهودهم المتفانية في تمكين المرأة العربية والتأكيد على دورها الرئيسي في كافة المجالات ومختلف الأصعدة."

ومن جانبه قال محمد الدليمي: "بأن الشراكات الفعالة بين الهيئات والمنظمات الدولية تحصد ثمارها الخطط والمشاريع الكبرى، ويسعدنا التعاون مع إكبا لتعزيز دور المرأة في القطاع الزراعي، الذي يشكل نواة أساسية في هيكلة الدول والمجتمعات، لإقامة برامج تنشئة المزارع الانتاجية للنساء في البلدان الأقل نمواً".

وأضاف: "ونعمل بشكل دؤوب على نشر الوعي البيئي انطلاقا من أهمية المساهمة المجتمعية، عبر نشر ثقافة البيئة والعناية بكوكب الارض الذي نعيش عليه. "